مهلة أخيرة.. غلق باب حجز وحدات سكن كل المصريين 4 اليوم "الخطوات ورابط التقديم"


الخميس 04 مايو 2023 | 03:12 مساءً
حجز شقق سكن لكل المصريين 4
حجز شقق سكن لكل المصريين 4
العقارية

قرر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري غلق باب حجز وحدات سكن كل المصريين 4، مع نهاية اليوم الخميس 4 مايو 2023.

 غلق باب حجز وحدات سكن كل المصريين 4 اليوم

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء اليوم صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري فتح باب حجز وحدات سكن كل المصريين 4، وذلك بداية من اليوم الأحد منذ الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى الثانية عشر من منتصف ليل 4/5/2023.

طريقة التقديم بـ وحدات سكن كل المصريين 4

- يتم الحجز من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق https://nch.shmff.gov.eg على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا.

-الضغط على دخول مستخدم حالي، وإدخال بيانات الدخول.

-الضغط على طلباتي، من أعلى الصفحة على اليسار.

-الضغط على حجز الوحدة من الجدول الموجود به البيانات.

- كتابة كود حجز الوحدة السكنية المطلوبة.

-الضغط على اختيار، وتظهر رسالة تم الاختيار بنجاح، وتظهر بيانات الوحدة.

الوحدات السكنية المطروحة في عدة مدن

وتقع الوحدات السكنية المطروحة في الإعلان في مدن: القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي في مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط، وتبدأ مساحات الوحدات السكنية المطروحة من 75 مترًا وتصل إلى 127 مترًا.

الشروط العامة

والشروط العامة على المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن هذا الإعلان كالتالي:

-لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

-يكون الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية 6 أشهر، من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر من أجل سحب الوحدة حال عدم استلامها، على أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز.

ويذكر أنه في وقت لاحق أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان أن هذا الطرح يأتي بعدما وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه رقم 230، على طلب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن اعتماد أسعار بيع هذه الوحدات السكنية بالسعر الحر، وذلك وفقا لقرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 3/20/2023 بتاريخ 30-1-2023.