الرابط الرسمي.. سجل الآن للحصول على منحة 1000 جنيه من الحكومة


الثلاثاء 02 مايو 2023 | 06:52 مساءً
منحة
منحة
العقارية

يبحث الكثير من المواطنين وبالأخص العمالة غير المنتظمة عن كيفية الحصول على الإعانة العاجلة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، خلال كلمته أثناء احتفالية عيد العمال التي شهدها في محافظة الشرقية.

قرارات الرئيس السيسي في عيد العمال

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ، للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات، على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعى والتنموى منه، بالإضافة إلى بدء تفعيل عمل الصندوق فور انتهاء الإجراءات القانونية، بصرف قيمة إعانة عاجلة، لـ العمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعيـة، قدرهـا «1000» جنيـه.

الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة

وفي السطور التالية، نستعرض لكم رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة والخطوات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.

- لينك الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي

- يمكن الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة بعد التسجيل من خلال رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة من هنا.

طريقة التقديم في العمالة غير المنتظمة

- بعد الدخول إلى رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة يتم الضغط عل إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة بينها: «الرقم القومي – تاريخ الميلاد – الموقف التأميني – الاسم حتى الاسم الرابع- المهنة – الموقف من التجنيد – الحالة الاجتماعية- العنوان – رقم الموبايل».

- الضغط على حفظ.

وثيقة جديدة للعمالة غير المنتظمة

يذكر أن قرارات الرئيس السيسي اليوم تضمنت إصدار وثيقة جديدة من شهادة «أمان»، السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل لـ العمالة غير المنتظمة.