ناسداك يحقق أعلى إغلاق في 8 أشهر وداو جونز بأفضل أداء شهري منذ يناير


السبت 29 ابريل 2023 | 02:23 صباحاً
بورصة الأسهم الأمريكية
بورصة الأسهم الأمريكية
وكالات

أغلقت المؤشرات الأمريكية على ارتفاعات جماعية في جلسة الجمعة بعد أن غطت الأرباح القوية للشركات على مخاوف الركود الاقتصادي.

وأظهرت البيانات أن الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي لم يتغير في مارس، بينما ظلت ضغوط التضخم الأساسية قوية ، مما عزز التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل.

وتوقع المحللون استمرار الحذر في الأسبوع المقبل قبل صدور نتائج Apple الأسبوع المقبل واجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وتقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر أبريل.

أداء داو جونز وناسداك:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.8% أي ما يعادل نحو 272 نقطة مسجلاً أعلى إغلاق له في شهرين ونصف، وعلى المستوى الشهري، ارتفع الداو جونز بنحو 2.5% في أبريل محققاً مكاسباً للشهر الثاني على التوالي.

ارتفع مؤشر S&P 500 بنحو 0.82% محققاً أعلى إغلاق له في 3 أشهر، واستطاعت النتائج الإيجابية التي أعلنت عنها كل من Exxon وIntel تعويض مخاوف وتحذيرات شركة Amazon من التباطؤ

وهبطت أسهم Amazon على الرغم من النتائج الفصلية الأفضل من المتوقع، حيث أشارت إلى أن نمو أعمال الحوسبة السحابية سيتباطأ أكثر.

وعلى المستوى الشهري، ارتفع S&P 500 بنحو 1.5% في أبريل محققاً مكاسباً للشهر الثاني على التوالي.

وفي بورصة ناسداك، ارتفع المؤشر المركب بنحو 0.7% محققاً أعلى إغلاق يومي له في قرابة 8 أشهر، وعلى المستوى الشهري، ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة طفيفة بلغت 0.04% محققاً مكاسباً للشهر الثاني على التوالي.