في خطوات بسيطة وسهلة.. كيفية الكشف على السيارات المستعملة قبل شرائها


الجمعة 28 ابريل 2023 | 03:32 مساءً
الكشف على السيارات المستعملة
الكشف على السيارات المستعملة
محمد شوشة

نصح معتز عاطف، خبير السيارات، المواطنين الذين يبحثون عن شراء السيارات المستعملة، خصوصًا بعد ملاحظة شكاوى العديد من الأشخاص خلال الفترة الأخيرة من تعرضهم للنصب والخداع عند شراء السيارات المستعملة.

الكشف على السيارة المستعملة

حث خبير السيارات خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح"، على قناة "dmc"، المواطنين على تحري الصدق والمصداقية لدى الأشخاص الذين يشترون منهم، مشيرًا إلى الخطوات السليمة للكشف عن السيارة المستعملة، وأن أول خطوة هي التأكد من سلامة السيارة، من خلال الحصول على صورة من الرخصة، والاستعلام عن السيارة في المرور، لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة بالسيارة أو أقساط أو رفض مرور أو غيرها من المشكلات.

عيوب السيارات المستعملة

أشار إلى أنه بعد التأكد من سلامة هذه العناصر كافة، يجب على المشتري تجربة السيارة عبر قيادتها بنفسه مسافة ليست قصيرة، موضحًا أن مشكلات السيارة لا تظهر إلا عندما تكون السيارة ساخنة.

أسعار السيارات المستعملة

لفت إلى أن سعر السيارة المستعملة يتوقف على سلامة هذه العناصر السابقة، داعيًا إلى التوجه إلى توكيل السيارة لفحصها مرة أخرى بعد الانتهاء من هذه الخطوات.

أهمية توكيل السيارات وسعره

أكد أنه رغم ارتفاع سعر التوكيل وتأخيره إلا أنه الجهة الوحيدة التي تستطيع العودة لها حال كان هناك مشكلة في السيارة، موضحًا أن التوكيل يتحمل تكلفة حل هذه المشكلات في هذه الحالة.