«علي بابا» تدرس خفض أسعار خدماتها السحابية 50% قبل اكتتاب عام محتمل


الخميس 27 ابريل 2023 | 06:11 صباحاً
علي بابا Alibaba
علي بابا Alibaba
وكالات

تسعى مجموعة "علي بابا" القابضة إلى خفض تكلفة خدماتها السحابية بمقدار النصف، في خطوة يمكن أن تجذب المستخدمين من شركات منافسة مثل "تينسنت هولدينغز" في الوقت الذي تدرس فيه فصل أعمال وحدة الحوسبة السحابية "أليون" سريعة النمو عن بقية الأنشطة.

تتنافس "علي بابا" و"تينسنت" على توفير قدرة الحوسبة الأولية اللازمة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل شركة الذكاء الاصطناعي "أوبن إيه آي" (OpenAI) لروبوت الدردشة "تشات جي بي تي" (ChatGPT)، والتي أشعلت شرارة السباق على مستوى العالم.

قال متحدث باسم "علي بابا"، اليوم الأربعاء، إنَّ المنتجات الأساسية لشركة " أليون" التابعة، ستشهد خفضاً في الأسعار بنسبة تتراوح بين 15% و50% اعتباراً من 7 مايو.

قالت الشركة إنَّها ملتزمة تحت قيادة الرئيس التنفيذي للمجموعة دانيال تشانغ بتوسيع أعمال الحوسبة السحابية التي تعتبرها محركاً محتملاً للنمو المتسارع.

أعلنت مجموعة "علي بابا" عن نموذجها للذكاء الاصطناعي "تونغي كيانوين" (Tongyi Qianwen) في وقت سابق من أبريل، وأصبح مطلوباً لدى الشركات الصينية.

تلقت الشركة، ومقرها هانغتشو، أكثر من 200 ألف طلب للانضمام إلى البرنامج التجريبي الخاص بها، من شركات تعمل في صناعات متنوعة، مثل التكنولوجيا المالية، والإلكترونيات، والنقل، والأزياء، وصناعة الألبان.