«جوجل» تعلق أعمال الإنشاء بمقرها الضخم في سان خوسيه بسبب تباطؤ الاقتصاد


السبت 22 ابريل 2023 | 02:55 صباحاً
جوجل
جوجل
وكالات

فازت جوجل، في يونيو 2021، بالموافقة على بناء مقر يمتد على مساحة 80 فدان ويغطي 7.3 مليون قدم مربع من المساحة المكتبية في سان خوسيه في كاليفورنيا، لكن يبدو أن هذا المشروع لن يخرج للنور في أي وقت قريب بفعل التباطؤ الاقتصادي.

وبعد عام من فوز Google بهذا المشروع، واجهت أسهم شركات التكنولوجيا أسوأ عام منذ الأزمة المالية العالمية، وفي يناير كانت Google أعلنت أنها ستسرح حوالي 12 ألف موظف أو 6% من قوتها العاملة العالمية.

واجهت الشركات ارتفاع في معدلات الفائدة ومخاوف من ركود اقتصادي، مما دفع المعلنين لخفض إنفاقهم على الإعلانات وانخفاض في نمو Google، ويبدو أن مدينة سان خوسيه هي التي ستدفع الثمن، إذ أن المشروع الذي عرف بـDowntown West والذي كان من المقرر أن يضم آلاف الوحدات السكنية و15 فدان من الحدائق العامة، يواجه مخاطر بأن يصبح مجرد منظر قبيح.

ووفقا لـ CNBC، فإن جوجل دمرت فريق التطوير الخاص بـ سان خوسيه، وذلك ضمن خطة خفض التكاليف التي تنتهجها الشركة منذ مطلع العام الجاري، ومشروع البناء الذي كان مقرراً انطلاقه قبل نهاية 2023، توقف حالياً، كما لم يتم إبلاغ المقاولين بموعد إعادة بدء البناء.

ومما أسهم في زيادة عرقلة عملية البناء، استقالة ديفيد رادكليف مسؤول العقارات لدى Google من الشركة العام الماضي، وذلك بعد 16 عاماً من العمل هناك، وحل مكانه سكوت فوستر وهو أكثر تحفظاً في الإنفاق، ومن المرجح أن يقلص حجم الإنفاق على المشروع.