النفط ينخفض 2% بسبب مخاوف من الركود وزيادة مخزونات الوقود الأمريكية


الخميس 20 ابريل 2023 | 10:21 مساءً
أسعار النفط
أسعار النفط
وكالات

انخفضت أسعار النفط نحو دولارين للبرميل يوم الخميس مسجلة أدنى مستوى منذ نهاية مارس آذار بفعل مخاوف من أن يؤدي ركود محتمل لتراجع الطلب على الوقود ومع زيادة مخزونات البنزين الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.02 دولار أو 2.4 بالمئة لتبلغ 81.10 دولار عند التسوية. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.87 دولار، أي 2.4 بالمئة، مسجلة 77.29 دولار للبرميل.

وتراجع الخامان اثنين بالمئة يوم الأربعاء وهما حاليا عند أدنى مستوياتهما منذ الفترة السابقة على إعلان مجموعة أوبك+ خفض إنتاجها على نحو غير متوقع.

وقال بوب ياوجر المدير التنفيذي لعقود الطاقة الآجلة لدى ميزوهو "في نهاية المطاف، أحد الأسباب الكبيرة لهذا الانخفاض هو الخوف من الركود".

وزاد عدد الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة زيادة متواضعة الأسبوع الماضي في إشارة إلى ضعف تدريجي بسوق العمل بعد رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة عدة مرات على مدى عام.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير يوم الأربعاء إن مخزونات البنزين قفزت الأسبوع الماضي بشكل غير متوقع بمقدار 1.3 مليون برميل لتبلغ 223.5 مليون برميل.

وانخفض الطلب الضمني على البنزين 3.9 بالمئة عن مستوياته قبل عام إلى 8.5 مليون برميل يوميا. وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية 4.6 مليون برميل، لكن محللين قالوا إن التراجع قد يكون قصير الأجل.