تغيرات طفيفة لمؤشرات وول ستريت بختام الجلسة مع تباين أداء الأسهم الكبرى


الخميس 20 ابريل 2023 | 12:46 صباحاً
وول ستريت
وول ستريت
وكالات

أغلقت مؤشرات وول ستريت على تغييرات طفيفة في جلسة الأربعاء نتيجة تباين أداء الأسهم القيادية الكبرى ومحاولة المستثمرين استيعاب نتائج عدة شركات تكنولوجية ومالية لفترة الربع الأول من العام الحالي.

ويبحث المستثمرون عن إشارات في نتائج الشركات تشير إلى أن التضخم قد يؤدي إلى ارتفاع التكاليف أو الإضرار بالإنفاق الاستهلاكي، وسط مخاوف من أن الاقتصاد قد يكون على أعتاب الانكماش.

بالمقابل، واصل مؤشر الخوف تراجعاته في يوم الأربعاء ليغلق عند أدنى مستوياته منذ نوفمبر 2021.

أداء داو جونز وناسداك:

تراجع مؤشر الداو جونز 0.2% أي ما يعادل نحو 80 نقطة في جلسة الأربعاء ليغلق عند مستويات 33897 نقطة، وتأثر المؤشر بانخفاض أسهم والت ديزني بنسبة 2.2% والتي تأثرت بدوها بنتائج المنافس شركة نتفلكس.

كما تراجع مؤشر قطاع الطاقة بنسبة 0.5% بالتزامن مع هبوط أسعار النفط بأكثر من 2% في يوم الأربعاء، وأغلق مؤشر S&P 500 مستقراً عند مستويات 4154 نقطة وسط استمرار التوقعات التي تشير إلى تراجع أرباح شركات S&P 500 بنسبة 4.8% في الربع الأول من نفس الفترة من العام السابق وفقًا لبيانات Refinitiv.

وارتفع مؤشر البنوك الإقليمية الأميركية بأكثر من 3% بدعم من ارتفاع اسهم Western Alliance Bancorp بعد أن سجلت الشركة أرباحًا أقوى من المتوقع، وفي بورصة ناسداك، ارتفع المؤشر المركب بنحو 0.03% ليغلق عند مستويات 12157 نقطة وسط ترقب المزيد من نتائج شركات التكنولوجيا لفترة الربع الأول.