محذرا من كورونا.. متحدث الصحة ينصح بالحرص في تناول الأسماك المملحة والحلويات خلال عيد الفطر


الاربعاء 19 ابريل 2023 | 06:26 صباحاً
احتفالات عيد الفطر - أرشيفية
احتفالات عيد الفطر - أرشيفية
العقــارية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، على أن الوزراة لديها استعداد تام لعيد الفطر المبارك، مشددا: «لدينا تأمين وقائي متعلق بالاستعدادات الوقائية سواء على مستوى الأغذية ومقدمي الطعام وعلى مستوى نواقل الحشرات وحملات الوزارة في أماكن التجمعات لمنع انتشار الحشرات».

وأوضح عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة»، توافر التأمين الطبي على مستوى المستشفيات وتوافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، وعلى مستوى الطرق أيضا بتوفير سيارات الإسعاف من خارج القاهرة لداخل القاهرة والعكس.

وأردف متحدث الصحة أن أكثر زيادة طوارئ تكون في حوادث الطرق وخاصة طرق السفر لمحافظات الدلتا والأماكن السياحية والساحلية، والتجمعات التي ينتج عنها نوعا من الأعياء، متابعا: «كما أنه لدينا استعداد أكثر سواء في الفرق الطبية أو المستلزمات الطبية، واختلاف معدلات نشر سيارات الإسعاف وتمركزها على مسافات قريبة».

تحذير من انتشار كورونا

وحذر الدكتور حسام عبد الغفار من أن فيروس كورونا مازال متواجدا، مشيرا إلى أنه يجب الحرص على التهوية الجيدة وارتداء الكمامة والحصول على اللقاح، والحرص في تناول الأسماك المملحة والحلويات خلال فترة العيد وأخذ نظام غذائي متوازن، والتأكد من الأماكن التي تبيع السلع، والالتزام بتوجيهات هيئة الأرصاد الجوية.