هيئة التعاونيات تعلن طرح 240 شقة وقطعة أرض "تفاصيل"


الثلاثاء 11 ابريل 2023 | 08:53 مساءً
وحدات سكنية
وحدات سكنية
العقارية

كشف وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان الجديد، عن طرح 240 وحدة سكنية وأراضٍ بأسعار تنافسية، في مدن جديدة (القاهرة الجديدة والعاشر من رمضان وأكتوبر وبدر) هذا بعد أجازة عيد الفطر المبارك.

مشروعات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان الجديد

كان هذا خلال لقاء رئيس الهيئة الجديد بالصحفيين في اليوم الثالث لتوليه مسؤولية الهيئة، واستعرض "البارودي" محاور العمل داخل الهيئة وإنشاء التجمعات السكنية وتجمعات سكنية حرفية وتجمعات سكنية زراعية ومحور انشاء المجتمعات التنموية الصناعية وأبرزها مشروع طربول.

مشروع طربول

 يعد من أكبر المشروعات الصناعية في الشرق الاوسط على مساحة 27 الف فدان بالاضافة إلى التفاعل مع التجارب الناجحه في مجال التعاونيات.

مساحات وأماكن طرح 240 وحدة سكنية

وأوضح أن الوحدات تتوزع على مدن القاهرة الجديدة وبدر و6 أكتوبر والعاشر من رمضان، لافتا إلى أن الوحدات المطروحة بمساحات مختلفة تبدأ من 109 إلى 152 مترًا مربعًا، نصف تشطيب.

ولفت البارودى، إلى أنه سيتم طرح عدد من الأراضي بأنشطة مختلفة في القاهرة الجديدة قطعة أرض تجارية بالإضافة إلى ارض حضانة وقطعتي أرض فى مدينتي 6 أكتوبر وبدر مستشفى وبدر مبنى تجارى إدارى وفى دمياط قطعة أرض تجاري، وذلك للبيع فى المزاد العلني.

أنظمة سداد قيمة الوحدة السكنية

وأوضح أن الجهاز يوفر أنظمة سداد تناسب المتقدمين عن طريق سداد 50% من قيمة الوحدة السكنية قبل الاستلام والباقي على أقساط شهرية لمدة 5 أو 10 سنوات، محملة بالفائدة المعلنة من البنك المركزي، لافتا إلى أن الأسعار تختلف من مدينة إلى أخرى حسب الوحدة وموقعها.

كراسة شروط طرح وحدات سكنية وأراضي

وكشف أثناء اللقاء عن طرح وحدات سكنية وأراضي في عدة مناطق، وقال إنه جاري مراجعة كراسات الشروط للوصول لاقل سعر للوحدة في العاشر من رمضان وبدر والقاهرة الجديدة، والسعر سيتم تحديده لاحقا مع تسهيلات في السداد.

مشروع طربول

وتابع رئيس الهيئة أنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع طربول خلال عام 2025، وجاري دراسة العديد من المشروعات الأخري في دمياط وبورسعيد.