وزير التموين يصدر قرار لتوضيح مواعيد عمل المخابز في العيد


الاحد 09 ابريل 2023 | 05:37 مساءً
مواعيد عمل المخابز في العيد
مواعيد عمل المخابز في العيد
العقارية

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، التوجيه الوزاري رقم (8) لسنة 2023 , يتضمن منح المطاحن التموينية للعام  والخاص إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك في لمدة 3 أيام في الفترة من 21 وحتى 23 أبريل 2023.

مواعيد عمل المخابز في العيد

وكشف التوجيه أن على المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة إخطار مديرية التموين المختصة بذلك على أن تقوم المديرية بإخطار شركة تطبيقات الكروت "سمارت" بحد أقصى يوم الأحد المقبل.

وتقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت" بإرسال ملف إكسيل إلكترونيا لمديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة المحافظات على مستوى الإدارات التموينية التابعة لها على الإيميل الخاص بكل مديرية متضمنا البيانات الخاصة بكافة المخابز الواقعة بنطاق كل مديرية.

وأشار التوجيه إلى قيام شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت" بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز خلال فترة إجازة العيد طبقا لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل للمخابز على أن يتم إتاحة صرفها في الفترة من 18 وحتى 20 أبريل 2023.

وتقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت" بتعديل مواعيد إتاحة صرف الحصص من بعد الساعة الثانية عشر صباحا وحتي الثانية مساءًا وتقوم المطاحن بالبدء في الشحن للمخابز بعد الساعة الثانية صباحًا وحتى نهاية اليوم وتقوم شركة سمارت بإتاحة صرف يوم للمخابز الحاصلة على إجازة طبقًا لمبيعات آخر يوم عمل، على أن يستأنف العمل بالنظام المعمول به حالية يوم 24 من أبريل 2023.

ويشمل التوجيه قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتحديد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز الواردة بالملف، وإعادة إرساله إلكترونيا على الإيميل الوارد منه ملف الشركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت"، وكذلك الوزارة على أن يتضمن الملف على بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط وذلك بعد تحديد أيام الإجازات الممنوحة أمام كل مخبز وذلك بحد أقصى يوم الأحد المقبل , فضلًا عن عدم قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة خلال أيام العيد علي نظام المخابز بالمديرية.