أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يرتفع وسط تدفقات الملاذ الآمن


الخميس 06 ابريل 2023 | 12:06 مساءً
أسعار العملات
أسعار العملات
فاطمة إمام

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس، ارتفع الدولار الأمريكي في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية اليوم الخميس مع ضعف معنويات المخاطرة التي تعود بالفائدة على هذا الملاذ الآمن ، لكنه لا يزال بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين حيث يشير الاقتصاد المتباطأ إلى توقف مؤقت في دورة رفع أسعار الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أشارت البيانات الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي ، مع توسع قطاع الخدمات بمعدل أكثر قياسًا في مارس مع تباطؤ الطلب ، في حين تراجعت فرص العمل في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها في ما يقرب من عامين في فبراير.

المخاوف من أن هذا سيؤدي إلى ركود في أكبر اقتصاد في العالم قد أضرت بالمعنويات تجاه المخاطرة ، مع استفادة الدولار كملاذ آمن ، خاصة قبل عطلة نهاية الأسبوع في عيد الفصح.

ومع ذلك ، فقد زاد هذا أيضًا من التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف سياسته المتشددة مؤقتًا ، مع استمرار الأسواق في تسعير أكثر من 50% فرصة للبنك المركزي للوقوف عند اجتماعه التالي في مايو.

من المقرر صدور رقم مطالبات البطالة الأسبوعية في وقت لاحق من هذه الجلسة ، ولكن كل الأنظار ستكون على تقرير الوظائف الرسمي يوم الجمعة ، حيث يتوقع المحللون أن الاقتصاد أضاف 240 ألف وظيفة الشهر الماضي ، أقل من الرقم في فبراير.

قال المحللون في ING: «من الواضح أن الأسواق تعلق المزيد من مخاطر الركود على الدولار ، ولكن يبدو أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يقدم أي دعامة قوية لتوقعات أسعار الفائدة، لذا فإن القراءات الأكثر هدوءًا في الإصدارات الرئيسية يمكن أن تؤدي بالتأكيد إلى مزيد من الضغط الهبوطي على الدولار».

وأضافوا: «على العكس من ذلك ، قد تؤدي القراءات فوق الإجماع إلى انتعاش سريع في أسعار الفائدة الفيدرالية شديدة التقلب وتؤدي إلى تصحيح الدولار».

وعلى الصعيد الأوروبي، من المتوقع على نطاق واسع أن يواصل البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة عندما يجتمع المقبل في مايو حيث يحارب التضخم الذي لا يزال عند مستويات مرتفعة.

قال كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين أمس الأربعاء: «أنظر إلى الغذاء ، حيث من المحتمل أن يكون ضغط التضخم هو الأشد. ولا يزال يرتفع الآن». «لا أعتقد أننا وصلنا إلى ذروة تضخم أسعار الغذاء ، فهو ليس هناك بعد ولكن من المتوقع أن ينخفض ​​مرة أخرى هذا العام».

تباطأ التضخم العام في منطقة اليورو بشكل حاد الشهر الماضي بسبب انخفاض تكاليف الطاقة ولكن نمو الأسعار الأساسي قفز إلى مستوى قياسي.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس الموافق 6-4-2023

الدولار الأمريكي

تم تداول مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى ، بنسبة 0.1% أعلى إلى 101.625 ، أعلى بقليل من أدنى مستوى في شهرين عند 101.140 الذي شوهد خلال الجلسة السابقة.

الين الياباني

ارتفع الين بنسبة 0.1% إلى 131.38.

اليورو

تم تداول اليورو اليوم مقابل الدولار الأمريكي بشكل ثابت إلى حد كبير عند 1.0903 ، مدعومًا بزيادة الإنتاج الصناعي الألماني بنسبة 2.0% على أساس شهري في فبراير ، وهو أكثر بكثير من الزيادة الطفيفة بنسبة 0.1% التي كانت متوقعة.

الجنيه الاسترليني

ارتفع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار إلى 1.2462 ، ليس بعيدًا عن أعلى مستوى له في عشرة أشهر هذا الأسبوع.

الدولار الاسترالي

انخفض الدولار الاسترالي بنسبة 0.2% إلى 0.6705.

اليوان الصيني

ارتفع زوج اليوان الصيني مقابل الدولار إلى 6.8799 ، بمساعدة اليوان من مسح Caixin الذي أظهر أن نشاط الخدمات في الصين في مارس توسع بأسرع وتيرة منذ أكثر من عامين.