تفاصيل طرح شهادات ثلاثية بأعلى سعر فائدة يصل إلى 22%


الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 09:29 مساءً
شهادات الادخار في البنوك الحكومية
شهادات الادخار في البنوك الحكومية
فاطمة إمام

تقدم  7 بنوك عاملة في السوق المحلية المصرية شهادات بأعلى سعر عائد على مستوى الجهاز المصرفي تصل إلى 22% بعد قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة يوم الخميس الماضي.

وعقب رفع البنك المركزي سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض، أعلن بنكا الأهلي ومصر- أكبر بنكين حكوميين على مستوى البنوك وذراعي المركزي في تنفيذ سياسته النقدية- شهادتين جديدتين مرتفعتي العائد منها شهادة متناقصة تبدأ بسعر 22% في السنة الأولى

ويستعرض موقع جريدة الـ«العقارية» تفاصيل الشهادات ذات الفائدة المرتفعة 22% 

البنك التجاري الدولي CIB

- شهادة ثلاثية (Wealth): بسعر فائدة سنوي مرتفع 22% يصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول 3 ملايين جنيه كحد أدنى ثم مضاعفات الألف جنيه.

البنك الأهلي المصري

- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

وهذا النوع من الشهادات لا يمنح عائدا ثابتا على مدار 3 سنوات، بل يقل كل سنة عن الأخرى حسب سياسة كل بنك.

بنك مصر 

- شهادة "ابن مصر 2" أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

بنك ناصر الاجتماعي

- شهادة ثلاثية تراكمية (للأفراد): سعر الفائدة 22% يصرف العائد في نهاية المدة، ويبدأ الحد الأدنى للشراء من أول ألف جنيه.

البنك الزراعي   

أصدر البنك الزراعي المصري شهادة الخير الجديدة بالجنيه المصري لمدة ثلاثة أعوام، بعائد 19% يصرف شهريا' وبعائد 19.5 % يصرف سنويًا .

وأكد البنك الزراعي المصري أن شهادة الادخار الجديدة متاحة في كافة فروع البنك ،وتصدر بفئة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتتيح الشهادة إمكانية الإقتراض بضمانها.

بنك القاهرة 

اصدر بنك القاهرة شهادة ادخار البريمو جولد ذات العائد المتدرج لمدة ثلاث سنوات، بعائد يبدأ من ‎%22 في السنة الأولى و18% في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة ويتم صرف العائد بصورة شهرية. 

بنك QNB

قرر بنك QNB الأهلي طرح شهادة ادخار أوائل الثلاثية بعائد ثابت 19.25%.

ويمكن ربط الشهادة بحد أدنى 500 ألف جنيه ومضاعفات 1000 جنيه وتتيح الحصول على تسهيلات ائتمانية مميزة بضمان الشهادة.