عاجل| عاصفة قادمة من الصحراء الغربية.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس هذه الأيام


الثلاثاء 04 ابريل 2023 | 05:21 مساءً
عاصفة رملية
عاصفة رملية
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن الفترة القادمة ستشهد تقلبات جوية، موضحة أن البلاد في فصل الربيع حاليًا.

ارتفاع في درجات الحرارة

ولفتت غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، إلى أن اليوم سنشهد ارتفاعا أخر في درجات الحرارة، وذروة الارتفاعات في هذا الأسبوع ستكون غدا الثلاثاء، وسيتصل درجة الحرارة بالقاهرة 32 درجة مئوية، وسترتفع مرة أخرى يوم السبت لتصل إلى 33 درجة.

كتل هوائية مرتفعة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،: "مستمرون في ارتفاع درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع القادم، والسبب في ذلك أننا نتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، وهي كتل مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وستكون الأجواء في هذا الأسبوع ما بين مائلة للحرارة إلى الحارة في أغلب محافظات الجمهورية".

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس على البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.