رئيس اتحاد بنوك مصر يكشف تفاصيل هامة بعد طرح شهادات ادخار بفائدة عالية


الاحد 02 ابريل 2023 | 10:55 مساءً
محمد الأتربي
محمد الأتربي
العقارية

كشف محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، أن حصيلة بنك مصر من طرح الشهادات الجديدة لمدة 3 سنوات إحداهما فائدتها 19% شهريا، والأخرى شهادة بفائدة 22% متناقصة، في أول يوم بلغ 19 مليار جنيه.

وأضاف الأتربي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأحد، إلى أن هناك مواطنين سيفضلون شهادة الـ 19%، وآخرين سيفضلون شراء شهادات 22% متناقصة، معلقا: «الإتنين قريبين من بعض»، منوها بأن من يريد كسر شهادة قديمة لديه يمكنه الدخول على تطبيق البنك وسيعرف قيمة الخسارة عند كسر الشهادة.

وتابع رئيس بنك مصر: «لو الشهادة فاضل مدة صغيرة على انتهائها متكسرهاش عشان هتخسر فيها»، موضحا أن الفترة الزمنية لإتاحة الشهادات الجديدة مفتوحة ولم يحدد بعد موعد لإنهائها، مشيرا إلى أن الشهادات الجديدة لن تؤثر على ربحية البنك في العام الأول، نظرا لارتفاع سعر «الكوريدور».

شهادات الادخار

وتابع: «القطاع المصرفي المصري قوي وصلب ونجح في تجاوز العديد من الأزمات والمشكلات خلال الفترات الماضي، ونسبة الودائع للقروض لا تزيد على 45%».

وطرح البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، شهادتين ادخاريتين جديدتين لأجل 3 سنوات بعائد 19% ثابت، و22% متناقص.

وتم طرح الشهادة الأولى لأجل 3 سنوات بعائد ثابت 19% سنويا يصرف شهريا، والشهادة الثانية لمدة 3 سنوات بسعر فائدة متناقص يبلغ 22% لأول سنة، و18% السنة الثانية، و16% السنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا.