الطريق الأول للثراء.. ما هي الـ5 كتب التي أوصى بيل جيتس بقراءتها في الصيف؟


السبت 01 ابريل 2023 | 06:05 مساءً
بيل جيتس
بيل جيتس
العقارية

أوصى الملياردير بيل جيتس المؤسس المشارك لمايكروسوفت بقراءة خمسة كتب في الصيف، والتي تأتي أنواع أدبية متنوعة، وتتألف القائمة أساسًا من القصص الغير خيالية، والمذكرات والسير الذاتية، بالإضافة إلى عمل واحد من الخيال التاريخي.

وجاءت هذه الكتب على النحو التالي:

1. ليوناردو دافنشي لـ والتر إيزاكسون

يقول جيتس : "أعتقد أن ليوناردو كان أحد أكثر الأشخاص روعة على الإطلاق. على الرغم من أنه معروف اليوم بأنه رسام، إلا أن ليوناردو كان لديه مجموعة واسعة من الاهتمامات بشكل سخيف ، من علم التشريح البشري إلى المسرح. قام آيزاكسون بعمل رائع حيث أنه جمع بين الخيوط المختلفة لحياة ليوناردو وشرح ما جعله استثنائيًا للغاية."

2- كل شيء يحدث لسبب وأكاذيب أخرى أحببتها لـ كيت بولر

يقول بيل جيتس عن الكتاب: "عندما تم تشخيص بولر، الأستاذة في مدرسة ديوك ديفينتي، بسرطان القولون في المرحلة الرابعة، شرعت في فهم سبب حدوث ذلك. هل هو اختبار لشخصيتها؟ والنتيجة كانت مفجعة ومضحكة بشكل مدهش نتج عنها مذكرات عن الإيمان والتعامل مع الفناء ".

3- لنكولن في باردو لـ جورج سوندرز

حيث يقول مالك مايكروسوفت: "اعتقدت أنني أعرف كل ما أحتاج لمعرفته عن أبراهام لنكولن، لكن هذه الرواية جعلتني أعيد التفكير في أجزاء من حياته. إنها تمزج الحقائق التاريخية من الحرب الأهلية بعناصر خيالية - إنها في الأساس محادثة طويلة بين 166 شبحًا، بما في ذلك ابن لنكولن المتوفى.

لقد حصلت على نظرة ثاقبة جديدة للطريقة التي يجب أن يكون لنكولن تحمّل بها ثقل الحزن والمسؤولية. هذا واحد من تلك الكتب الرائعة والغامضة التي تريد مناقشتها مع صديق عندما تنتهي منه ".

4- قصة الأصل: تاريخ كبير لكل شيء لـ ديفيد كريستيان

صرّح جيتس: "ابتكر ديفيد مساري المفضل في كل العصور، التاريخ الكبير. إنه يروي قصة الكون بدءًا من الانفجار العظيم وحتى المجتمعات المعقدة اليوم، حيث ينسج معًا الرؤى والأدلة من مختلف التخصصات في سرد واحد. إذا كنت لم تقرأ التاريخ الكبير بعد، فإن قصة الأصل هي مقدمة رائعة. وفي كلتا الحالتين، سيترك لك الكتاب تقديراً أكبر لمكانة البشرية في الكون. "

5- التحلي بالصدق لـ هانز روسلينج مع أولا روسلينج وآنا روسلينج رونلوند

حيث يشرح بيل : "لقد أوصيت بهذا الكتاب منذ يوم صدوره. يمنحك هانز، المحاضر اللامع للصحة العالمية، طريقة رائعة لفهم الحقائق الأساسية حول العالم، وحيث لا يزال العالم بحاجة إلى التحسين. وهو ينسج فيه حكايات لا تُنسى من حياته. إنها كلمة أخيرة مناسبة لرجل لامع، وأحد أفضل الكتب التي قرأتها على الإطلاق. "