محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة تسجل 19.2 مليار جنيه بنهاية 2022


الجمعة 31 مارس 2023 | 01:08 مساءً
تمويل المشروعات متناهية الصغر
تمويل المشروعات متناهية الصغر
فاطمة إمام

ارتفعت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة، إلى 19.2 مليار جنيه بنهاية عام 2022 مقارنة بـ 11.7 مليار جنيه بنهاية عام 2021 بنسبة نمو بلغت 64%، وذلك من خلال فروعه المنتشرة بجميع المحافظات بمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية، إذ بلغت نسبة المحفظة 24% من إجمالي النسبة المستهدفة من البنك المركزي.

وأوضح البنك في بيان، أن مراكز ووحدات الأعمال المتخصصة في خدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة ارتفعت إلى 45 مركز ووحدة أعمال تغطى كافة أنحاء الجمهورية.

وخلال عام 2022 تم افتتاح 5 وحدات لتقديم الخدمات غير المالية ضمن مبادرة “رواد النيل” فى محافظات القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، الشرقية ودمياط الجديدة ليبلغ إجمالى الوحدات التابعة للبنك نحو 8 وحدات.

كما حصل البنك على جائزة التميز من البنك المركزي علي المشاركة الفعالة فى مبادرة رواد النيل، كما شهد عام 2022 تخرج ٢٠ مسئول ائتمان بالدفعة الثالثة من أكاديمية “نواه” SME Business School (NAWAH) والتى أنشأها البنك عام 2019 لتأهيل جيل جديد من مسئولى الإئتمان حديثي التخرج لمواكبة متطلبات سوق العمل وإصقالهم بالمهارات الفنية والخبرات اللازمة لمواجهة كافة التحديات فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما تم تعيين عدد من مسئولى الإئتمان للعمل علي تقديم منتج التقييم الرقمي للشركات الصغيرة جداً على مستوى كافة فروع بنك القاهرة المنتشرة في أنحاء الجمهورية. هذا ويعد بنك القاهرة من البنوك الرائدة في مجال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.