الخلود البشرى يتحقق.. بعد 8 سنوات سيعش البشر للأبد «فيديو»


الجمعة 31 مارس 2023 | 11:41 صباحاً
عبد الله محمود

 صرح مهندس جوجل السابق، «راي كورزويل»، أنه بعد 8 سنوات الآن وبالتحديد عام 2030م سوف يتحقق حلم الخلود البشري بمساعدة «تقنية الروبوتات النانوية».

الخلود البشرى يتحقق

جاء ذلك خلال حوار «راي كورزويل»، مع قناة “Adagio” عبر “يويتوب”، حول مستقبل علم الوراثة وتكنولوجيا النانو والروبوتات النانوية، وتحقيق حلم الخلود البشري.

تنبؤات راي كورزويل

بعد دفائق من هذا التصريح أثار المهندس السابق في جوجل، الجدل على شبكة التواصل الاجتماعي، بسبب أن «راي كورزويل» معروف بتحقق 86٪ من تنبؤاته البالغ عددها 147 عن المستقبل.

وقال «راي كورزويل»، إن «تقنية الروبوتات النانوية»، ستعمل على إصلاح الخلايا والأنسجة التي تتدهور مع تقدم جسم الإنسان في العمر، كما ستجعلنا محصنين ضد أمراض خطيرة.

تقنية الروبوتات النانوية

وأوضح مهندس جوجل السابق، أن الروبوتات النانوية روبوتات صغيرة جدا تتراوح أحجامها بين عدة نانومترات إلى عدة ميكرومترات، وهي تقنية حديثة تتميز بقدرتها على العمل في المساحات الضيقة والصغيرة، والتحرك بسهولة داخل الأجسام والمواد، وكذلك التفاعل مع الجزيئات والخلايا على نطاق جزيئي، وتستخدم في العديد من التطبيقات والصناعات مثل: الطب، والإلكترونيات، والبيئة، والدفاع، والأمن.

تنبؤات راي كورزويل تتحقق

وخلال الساعات القليلة الماضية، أكدت عدة صحف أجنبية، إن تنبؤات راي كورزويل تعد دقيقة ومذهلة، فعلي سبيل المثال، في عام 1999م قال إنه بحلول عام 2020 سيكون الذكاء الاصطناعي متاحا مقابل 1000 دولار، واليوم يمكن للناس الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي بسعر أرخص بكثير من ذلك.

ويعتقد راي كورزويل، أن التكنولوجيا سوف تصبح قوية جدا وستساعد البشر على العيش إلى الأبد، فيما يُعرف باسم “التفرد” وذلك بحلول عام 2045 عندما يتجاوز الذكاء الاصطناعي الذكاء البشري ويغير مسار تطورنا.