الأسهم الأمريكية تفقد مكاسبها المبكرة متأثرة بخسائر مؤشر البنوك الإقليمية


الخميس 23 مارس 2023 | 11:47 مساءً
الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
وكالات

أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاعات هامشية في جلسة الخميس بعد أن فقدت أغلب مكاسبها المبكرة على الرغم من تطمينات وزيرة الخزانة الأميركية بأنها سيتم اتخاذ إجراءات إضافية للحفاظ على ودائع الأميركيين بشكل آمن.

وكانت المؤشرات الأميركية قدر سجلت انخفاضات حادة بنهاية جلسة الأربعاء عقب قرار الفدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس وسط توقعات بأن يكون هناك زيادة أخرى إضافية في العام الحالي.

هبط مؤشر البنوك الإقليمية الأميركية بنحو 3% مسجلاً أدنى إغلاق له في 27 شهراً بعد تراجع سهم بنك First Republic بأكثر من 6% ليغلق بالقرب من أدنى مستوياته على الإطلاق.

واستبعدت جانيت يلين في شهادتها أمام الكونغرس الأميركي الحماية الشاملة لجميع الودائع في الوقت الذي تواصل فيه البنوك المركزية حول العالم زيادة معدلات الفائدة وتشكيل مزيداً من الضغط على القطاع المصرفي. 

أغلق مؤشر الداو جونز مرتفعاً بنحو 0.2% أو ما يعادل 75 نقطة بعد أن فقد أغلب مكاسبه المبكرة والتي وصلت إلى قرابة 500 نقطة، وقفز مؤشر التكنولوجيا بنحو 2% بدعم من ارتفاع سهمي Intel وMicrosoft بنسبة 3.2% و2% على التوالي.

ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنحو 1% في جلسة الخميس ليغلق عند مستويات 11787 نقطة، كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنحو 0.3% ليغلق عند مستويات 3948 نقطة، ولكنه استطاع البقاء فوق مستويات المتوسط المتحرك لمدة 200 يوماً.