الأصباغ الإماراتية ترفع سعر شراء "باكين" لـ36 جنيه للسهم الواحد


الخميس 23 مارس 2023 | 12:20 مساءً
باكين
باكين
أحمد رجب

أعلنت شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية، اليوم الخميس، رفع سعر شراء شركة باكين للدهانات إلى 36 جنيه للسهم الواحد بدلًا من 34 جنيه، وذلك بعد أيام من تقدم شركة "إيجل كيمكالز" بعرض جديد بسعر 35 جنيه للسهم.

عرض شراء شركة باكين الدهانات

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان اليوم الخميس، أنه بذلك يصبح سعر عرض الشراء المقدم من الأصباغ الوطنية 36 جنيهًا للسهم الواحد، بدلًا من 34 جنيهًا.

كما قررت الهيئة مد فترة سريان عرض الشراء المقدم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين بحيث تنتهى في يوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل المقبل بدلًا من الاثنين 3 أبريل المقبل.

جدير بالذكر أن شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية تدرس أيضا إمكانية التقدم بعرض شراء جديد للاستحواذ على شركة باكين.

ويأتي عرض كومباس بعد اشتعال المنافسة مجددًا بين شركتي الأصباغ الوطنية الإماراتية وشركة إيجل كيميكالز للاستحواذ على باكين المدرجة في البورصة المصرية.

أرباح باكين للدهانات

سجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.