بـ 500 جنيه.. ننشر كراسة الشروط لـ شقق سكن لكل المصريين 4


كراسة شروط سكن لكل المصريين 4

الاربعاء 22 مارس 2023 | 12:34 مساءً
شقق سكن لكل المصريين 4
شقق سكن لكل المصريين 4
العقارية

ننشر كراسة شروط سكن لكل المصريين 4، بعد إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مؤخرًا عن طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفور ضمن إعلان "سكن كل المصريين٤ "، لمتوسطي/فوق متوسطي الدخل.

كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 

- القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة.

- بياض العرب بمحافظة بني سويف.

- العصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

- الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

- دمنهور بمحافظة البحيرة.

- مدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

وتتنوع مساحات الشقق المطروحة ضمن سكن لكل المصريين 4 في مساحتها، وتبدأ مساحات الوحدات السكنية المطروحة من 75 مترًا وتصل إلى 127 مترًا.

وأكدت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ، أنه يمكن الإطلاع على كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني للصندوق https://nch.shmff.gov.eg/، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا، موضحة أنه سوف يتم تطبيق نظام الأولوية، حيث تكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بوحدة سكنية في الإعلانات السابقة.

وأوضحت مي عبد الحميد، أنه يمكن للمواطنين تسجيل طلباتهم وسداد مقدم جدية الحجز خلال الفترة من الأحد ٢٦ مارس وحتى الخميس ١٣ أبريل، على أن يتم فتح باب حجز الوحدات إلكترونيًا خلال الفترة من الأحد ٣٠ أبريل وحتى الخميس ٤ مايو.

الشروط وطريقة الحجز سكن لكل المصريين 4

- لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

- الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية (6 أشهر) من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها (6 أشهر) لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها.

- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا.

- يحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي و دعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

- في حالة التعاقد نقداً يستثنى مما سبق، ولاينطبق على المتقدم شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري المذكورة بأعلاه.

كراسة شروط سكن لكل المصريين 4

وأضافت أن هناك عددًا من الشروط العقارية الواجب اتباعها أيضًا، وهي أن الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص في أي وقت تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وسداد العميل لمبلغ مُقدم جدية الحجز والتقدم لحجز الوحدة السكنية/الوحدات السكنية بمثابة إقرار منه بأنه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المُبينة تفصيليًا بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية غير قابلة للإلغاء، كما يعتبـر قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة النافية للجهالة والعلم التام بالمواقع محل الطرح والوحدة التى تقدم لحجزها.