سقوط أمطار.. الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة


الثلاثاء 21 مارس 2023 | 04:50 مساءً
أمطار
أمطار
العقارية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع دخول فصل الربيع، حيث تشهد بعض المحافظات سقوطا للأمطار متفاوتة الشدة.

هيئة الأرصاد الجوية

ويسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب البلاد وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية.

حالة الطقس الأيام المقبلة

يسود طقس باردا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية مائلا للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وعلى الجنوب.

الحالة الجوية الأسبوع الجاري

وتتكون أتربة عالقة يوم الأربعاء على جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتكون هناك شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى تكوم كثيفة على شمال الوجه البحرى ومدن القناة على فترات متقطعة،مع سقوط أمطار أقصى غرب البلاد.

سقوط أمطار خفيفة

هناك فرصة لسقوط الامطار الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وسقوط الأمطار الخفيفة على جنوب الوجه البحرى.

طقس الجمعة

هناك فرصة لسقوط الامطار المتوسطة قد تكون رعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تغزر على " السلوم، مطروح، الصحراء الغربية" وسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة قد تكون رعدية على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وشمال البحر الأحمر ووسط سيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

طقس السبت

فرصة لسقوط الامطار المتوسطة قد تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة وشمال البحر الأحمر تصل لحد السيول على سيناء وسقوط الأمطار المتوسطة قد تكون رعدية على شمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.