40 ألف جنيه للطن.. زيادة سعر حديد عز للمرة الثانية خلال مارس الجاري


الاثنين 20 مارس 2023 | 03:49 مساءً
سعر حديد عز
سعر حديد عز
محمد شوشة

كشف أحمد الزيني، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية زيادة أسعار حديد عز تسليم أرض المصنع، للمرة الثانية خلال شهر مارس الجاري، اعتبارًا من اليوم الإثنين 20 مارس 2023.

زيادة أسعار حديد عز

أشار رئيس غرفة مواد البناء إلى أن زيادة سعر طن حديد عز جعله يصل إلى المستهلك بسعر 40 ألف جنيه للطن في بعض المحافظات، بعدما أعلنت مجموعة عز رفع السعر إلى 32 ألفًا و135 جنيهًا، شاملًا 14% ضريبة القيمة المُضافة المُقررة، وتطبق الزيادة الجديدة في أسعار طن الحديد من اليوم.

سعر طن حديد عز

ارتفع سعر طن حديد عز مسجلًا 35098.8 جنيه، وسجل أعلى سعر لـ حديد عز حوالي 39 ألف جنيه للطن في محافظة بني سويف، وفقًا لأخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

40 ألف جنيه لطن حديد عز

أكد رئيس غرفة مواد البناء أن أسعار الحديد في مصر ما زالت تواصل طريقها للارتفاع، موضحًا تخطي سعر طن الحديد حاجز الـ 40 ألف جنيه وهذه الزيادة الأعلى والأكثر على مر التاريخ في مصر، ويتراوح سعره ما بين 41 و42 ألف جنيه للمستهلك.

وأضاف الزيني في تصريح خاص لـ "العقارية" أن سعر طن الحديد في مصر يتراوح ما بين 40 ألف ويصل إلى 42 ألف جنيه.

وردًا على ما تردد من أخبار حول انخفاض طن الحديد ووصوله إلى 38 ألف جنيه قال الزيني: رقم الـ38 غير موجود بالأسواق والأسعار تتفاوت الـ40 ألف جنيه، بالإضافة إلى عدم توفير حديد عز بالأسواق، متابعًا "يعني ارتفاع أسعار وكمان الحديد مش موجود".  

زيادة سعر حديد عز للمرة الثانية خلال مارس

أشار الزيني إلى أن شركة حديد عز كانت من ضمن بعض الشركات التي رفعت أسعار منتجاتها، والتي تراوحت بين 2300 و2035 جنيها للطن، بداية من شهر مارس الجاري. 

سعر حديد عز
سعر حديد عز