التقديم خلال أيام.. شقق جاهزة على التسليم في وحدات سكن كل المصريين 4


الاحد 19 مارس 2023 | 05:49 مساءً
شقق سكن كل المصريين 4
شقق سكن كل المصريين 4
العقارية

قرر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري طرح وحدات سكن كل المصريين 4، لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل، والذي يتضمن وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري.

التقديم خلال أيام

ومن المقرر أن يبدأ المواطنون في تسجيل طلباتهم وسداد مقدم جدية الحجز خلال الفترة من الأحد 26 مارس، حتى الخميس 13 أبريل، على أن يتم فتح باب حجز الوحدات إلكترونيًا خلال الفترة من الأحد 30 أبريل، حتى الخميس 4 مايو.

شقق جاهزة على التسليم

وتتواجد الشقق في القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

كما تتواجد الشقق في دمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، ان التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا، كمتا سيتم تطبيق نظام الأولوية، حيث تكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بوحدة سكنية في الإعلانات السابقة.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه يتم تطبيق بعض الشروط العامة على المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن هذا الإعلان، وهي أنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

وأشارت إلى أن الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية 6 أشهر، من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر لسحب الوحدة حال عدم استلامها، على أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.