البابا تواضروس الثاني يهنئ جموع المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك


الاحد 19 مارس 2023 | 01:28 مساءً
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
العقارية

توجه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، بالتهنئة لجموع المسلمين، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الذي يبدأ خلال أيام.

البابا تواضروس يهنئ المسلمين بمناسبة رمضان

 جاء ذلك خلال عظة قداسة البابا تواضروس الثاني في كنيسة القديسة الملكة هيلانة بالمعادي، والتي دشنها اليوم، الأحد، وصلى قداس عيد الصليب فيها.

وقال قداسة البابا خلال التهنئة: "أنتهز الفرصة أن أهنئ إخوتنا المسلمين بصوم رمضان القادم، الذي يأتي بعد ثلاثة أو أربعة أيام".

وأضاف البابا تواضروس: "ربنا يجعل كل أيامنا أعياد وكلنا كمصريين فرحانين ببلادنا وأرضنا وبكنائسنا وبجوامعنا، وبحياتنا كلنا، الحياة المقدسة التي نعيشها وتميز مصر بين كل دول العالم، ربنا يحفظكم ويبارك حياتكم ودائمًا فرحانين".

في غضون ذلك، دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الأحد، كنيسة القديسة الملكة هيلانة بالمعادي، التابعة لإيبارشية المعادي، وأهدى قداسته للكنيسة جزءًا من رفات الملكة هيلانة بمناسبة التدشين.

وأزاح قداسة البابا تواضروس، لدى وصوله إلى الكنيسة، الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشينها، والتُقطت له صور تذكارية إلى جوار اللوحة ومعه نيافة الأنبا دانيال، مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس وكهنة الكنيسة المدشنة.