عائد يصل لـ 22%.. شهادات ادخار جديدة من البنوك بعائد مميز


الاحد 19 مارس 2023 | 02:34 صباحاً
شهادة ادخار
شهادة ادخار
العقارية

أعلنت عدة بنوك مؤخرًا عن طرح شهادات ادخار جديدة بعائد مميز يصل إلى 22%، ولعل أبرزها شهادات بنك ناصر الاجتماعي، إذ قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إنه تقرر رفع العائد علي الشهادات الادخارية ذات أجل 3 سنوات إلي 19% سنويا و17.75% يصرف العائد ربع سنوي و17.5% يصرف العائد شهريا.

وأوضحت القباج، أنه تقرر طرح شهادة 3 سنوات بعائد تراكمي 22% تصرف عند تاريخ الاستحقاق، بالإضافة إلي طرح شهادة سنة ونصف تصرف عند تاريخ الاستحقاق بعائد 20%.

وأضافت القباج أن البنك قرر رفع العائد علي شهادة رد الجميل لكبار السن فوق سن 60 عامًا ذات آجال 3 سنوات ليصبح 19.25% و17.75% شهريا وتبدأ قيمة الشهادات من1000جنيه ومضاعفتها، ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها ويمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة، وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

EG Bank

طرح البنك المصري الخليجي EG Bank شهادة ادخار جديدة ذات آجال 3 سنوات بالجنيه المصري بسعر فائدة ثابت في السنة الأولى يصل إلى 20% ومتغير في السنة الثانية والثالثة أي يخضع لسعر الإيداع لدى البنك المركزي

وقال البنك عبر الموقع الإلكتروني الخاص به ، إن سعر العائد على الشهادة يصرف شهرياً، ويبدأ شراءها من أول ألف جنيه كحد أدنى ومتاحة لكافة الأفراد فقط دون الشركات.

وكسر الشهادة قبل انتهاء آجالها يقع على العميل عمولة عمولة الاسترداد( بعد مرور 6 أشهر) يتم إعادة احتساب العائد على أساس خصم نسبة من إجمالي مبلغ العائد المحتسب منذ تاريخ شراء الشهادة.

بنك أبوظبي الأول يطرح 3 شهادات ادخار جديدة بفائدة تصل لـ 18%

وقرر بنك أبوظبي الأول مصر طرح 3 أنواع من شهادات الادخار الجديدة ذات آجال 3 سنوات، موضحًا أن سعر الفائدة السنوي على الشهادات يتراواح ما بين 17% و17.5% و 18% وفق محددات الحد الأدنى لشراء كل واحدة فيهم وفق ما نشره على موقعه الإلكتروني.

كما أعلن موقع البنك طرح شهادة 3 سنوات بسعر فائدة سنوي 17% ذات العائد الشهري بشرط لايقل الحد الأدنى لشرائها عن 10 آلاف جنيه.

كما يبيع شهادة ادخار 3 سنوات بسعر فائدة سنوي 17.5% ذات العائد الشهري بشرط لايقل الحد الأدنى لشرائها عن 500 ألف جنيه.

كما يقدم شهادة ادخار آجال 3 سنوات بسعر فائدة سنوي 18% ذات العائد الشهري بشرط لايقل الحد الأدنى لشرائها عن 2.5 مليون جنيه وفق ما أورده في تفاصيل الشهادات.