سيول وأمطار رعدية.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد خلال الفترة المقبلة


الثلاثاء 14 مارس 2023 | 01:40 مساءً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
العقارية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 14 مارس حتى الأحد المقبل 19 مارس 2023 ، حيث يشهد اليوم الثلاثاء 14 مارس انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق قد تصل لحد السيول.

خرائط الأمطار المتوقعة اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023.

- أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 60: 70٪ على مناطق من طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورفح و رأس سدر والزعفرانة ورأس غارب والغردقة والقصير ومرسى علم على فترات متقطعة.

اقرأ أيضًا: لو بتقبض 900 جنيه.. احصل على 500 ألف جنيه بصورة البطاقة (تفاصيل)

- أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50: 60٪ على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

- أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين

وحذر الدكتور محمود القياتى ، عضو المركز الاعلامي بالهيئة العامة للارصاد الجوية ، من انخفاض في درجات الحرارة وسقوط الأمطار غداً الثلاثاء ، التي تصل إلى رعدية، وتصل إلى حد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر .

وشدد القياتي ، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور ، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة " etc" اليوم الاثنين ، على إلغاء السفر والابتعاد عن بعض المناطق التي تشهد سقوط الأمطار الغزيرة الرعدية ، وهي "طابا- نويبع- دهب- شرم الشيخ- الطور- سانت كاترين- رفح رأس سدر- الزعفرانة- رأس غارب- الغردقة- القصير".