ميتا تعلن إطلاق منصة اجتماعية جديدة


الجمعة 10 مارس 2023 | 10:24 مساءً
ميتا
ميتا
العقارية

ميتا تعلن إطلاق منصة اجتماعية جديدة كشفت شركة "ميتا بلاتفورمز" المالكة لتطبيق “فيسبوك وإنستجرام" عن أنها تعمل في الوقت الحالي على منصة اجتماعية جديدة «لمشاركة الرسائل النصية».

ميتا تعلن إطلاق منصة اجتماعية جديدة

وتعد المنصة الجديدة التي في طور التكوين، بمثابة مشروع منافس لـ"تويتر"، وفقا لما ذكرته سكاى نيوز.

وقالت المجموعة الأمريكية في بيان مقتضب أصدرته اليوم: "نحن نستكشف شبكة اجتماعية منفصلة ولامركزية لمشاركة الرسائل النصية".

ميتا تعلن إطلاق منصة اجتماعية جديدة

من ناحية أخرى، يبدو أن منصة “ميتا” تتخلص تدريجياً من إحدى المبادرات الرئيسية التى ساعدت منشئى Reels على Facebook و Instagram في الحصول على أموال، حيث أن الشركة "توقف" مؤقتًا برنامج المكافآت Reels Play ، وفقًا لتقارير Insider .

وجرى تقديم البرنامج في ديسمبر 2021 ، وعرضت حينها الشركة على منشئي المحتوى دفعات شهرية إذا حققوا عددًا معينًا من المشاهدات ومقاييس أخرى، وكانت الحوافز التي وعدت بأن يربح المبدعون المتميزون ما يصل إلى 35000 دولار شهريًا ، جزءًا من aدفعة أكبر بواسطة Meta لتحويل الأموال إلى برامج تحقيق الدخل لمنشئي المحتوى حيث حاولت جعل Reels أكثر تنافسية مع TikTok.

إلا أن Meta تقول في الوقت الحالي، إنها "تطور" البرنامج وستتوقف عن تمديد صفقات Reels Play الجديدة والمتجددة للمبدعين على Facebook ومنشئي المحتوى الأمريكيين على Instagram في هذا الوقت ، وفقًا لبيان تم تقديمه إلى Insider .

ولفتت الشركة إلى أنها قد تستمر في تقديم مكافآت للمبدعين بطرق "أكثر استهدافًا" ، مثل إذا دخلت Reels سوقًا جديدًا.