أسامة ربيع: الرئيس السيسي وجه باستمرار زيادة قدرات قناة السويس بشكل دائم


الاربعاء 08 مارس 2023 | 02:05 صباحاً
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع
العقــارية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه عندما تم عرض الخطة الاستراتيجية لتطوير هيئة قناة السويس على الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2019، كانت تشتمل على تطوير المجري الملاحي، مؤكدا: «وهو ما نعمل عليه بشكل دائم ومستمر، وهو ما سيحسن الملاحة بنسبة 28% تقريبا، وهو المكان الذي وقعت فيه حادث إيفر جيفين».

وأردف ربيع، خلال مداخلة ببرنامج «المساء مع قصواء»: «عندما انتهت أزمة إيفرجيفن، حصلنا على تعويض، وهدية قاطرة من القاطرات، ليصل إجمالي القاطرات التي سنحصل عليها 6 قاطرات، واليوم قمنا بتدشين قاطرة من القاطرات الستة، وهي القاطرة الهدية من الشركة المالكة لـ إيفرجيفن».

وتابع رئيس هيئة قناة السويس أن الرئيس السيسي وجه بعدم الاكتفاء بالقاطرات الستة فقط، وقال: «نريد أن نزيد قدراتنا بحيث نمتلك عدد أكبر من القاطرات، حيث من المقرر أن تصل 4 قاطرات إضافية بقدرة 90 طن، ليصل الإجمالي إلى 10 قاطرات».

وأضاف الفريق أسامة ربيع: «الأسبوع الماضي دشنا الحوض العائم فخر القناة في كوريا الجنوبية، ونحن نزيد من قدراتنا سواء في الأحواض والصيانة والكراكات، وهو ما يزيد من قدرات قناة السويس لتستقبل أعداد سفن أكبر، ونتحدث الآن في 70 سفينة في المتوسط، بعد أن كانت 42 سفينة، ولا نحمل خزينة الدولة أي أعباء مالية لتطوير القناة».