"موائد الرحمن السبب".. شعبة الدواجن تكشف موعد انخفاض الأسعار


الثلاثاء 07 مارس 2023 | 01:26 مساءً
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن
العقارية

قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن السبب وراء ارتفاع الأسعار الأيام الحالية نتيجة زيادة الطلب على تجهيزات موائد رمضان وإحتياجات الأسر.

وأضاف الزيني، أنه من المتوقع انخفاض الاسعار في النصف الثاني من رمضان، مشيدا بالافراجات الجديدة التي كشفت عنها وزارة الزراعة من الأعلاف، قائلاً: «أمر إيجابي، وكلما تواترت الإفراجات بشكل منتظم يعني مزيد من الدورات الانتاجية ومن ثم زيادة المعروض في السوق ومن ثم تأثير فعال على الأسعار».

أسعار البيض

وأضاف رئيس اتحاد منتجي الدواجن: «تتبعاً لمنحنى الأسعار مع تدفق الافراجات شهدت الأسعار تأرجحاً بين 65 جنيه للكيلو جرام من الدجاج الحي في المزرعة واستقر حالياً عند مستوى 68 جنيهاً، رغم أنه يتم بيعه بأسعار تبلغ في الأسواق بحسب المنطقة من 80-85 جنيهاً، حتى البيض تراجعت أسعاره من 111 جنيهاً إلى 94 جنيهاً».

وأوضح ثروت الزيني: «الدواجن ليست مجرد منتج أو طعام للمواطن لكن منظومة اقتصادية كبيرة، والتضخم الآن مضاعف مقارنة بالعام الماضي، نتيجة زيادة أسعار الخامات في العالم في ظل الاضطرابات الجيوسياسية، بالإضافة لتراجع قيمة الجنيه محلياً، ورغم ذلك صناعة الدواجن مستقرة».