مصطفى صلاح الدين: عملاء العاصمة الإدارية يمتلكون ثقافة عقارية متميزة


الثلاثاء 07 مارس 2023 | 11:39 صباحاً
مصطفى صلاح الدين الرئيس التجارى لشركة سكاى أبو ظيى
مصطفى صلاح الدين الرئيس التجارى لشركة سكاى أبو ظيى
مصطفى عبدالفتاح

مصطفى صلاح الدين الرئيس التجارى لشركة سكاى أبو ظيى

قال مصطفى صلاح الدين الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة «سكاي أبو ظبى» ، إن أذواق واحتياجات العملاء تختلف من وقت إلى أخر ، موضحًا أن احتياجات العملاء تطورت منذ عام 2009 حيث كان يغلب عليها في هذا الوقت الطلب على الفيلات بمساحات كبيرة.

مصطفى صلاح الدين يسرد مميزات عملاء العاصمة الإدارية 

وأضاف مصطفى صلاح الدين أنه نظرًا لتغير الفكر الخاص بالعملاء اتجهت رغباتهم إلى الحصول على وحدات سكنية نموذج الشقق ذات المساحات الكبرى، ثم جاءت منظومة الإصلاح الاقتصادي لتغير احتياجات السوق والعملاء وتوجههم إلى المساحات الصغيرة، وهي الحالة الطبيعة لمتغيرات السوق والتي يتوافق مع الاحتياجات العامة للعميل. 

وتابع الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة «سكاي أبو ظبى» أنه تعامل مع عملاء جدد فى السوق العقاري من خلال مشروعات شركة سكاي أبو ظبي فى العاصمة الإدارية الجديدة، وهي شريحة جديدة تمتلك ثقافة عقارية ميزتهم عن غيرهم من العملاء.

جدير بالذكر أن رحلة مصطفى صلاح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة «سكاي أبو ظبى» في مجال التسويق بالسوق المصري تمتد لأكثر من 25 عاماً، كانت انطلاقتها بعد التخرج والعمل فى شركة MTI وهي شركة تابعة لمجموعة MM Group والمساهم بالبنك المصري الخليجي.

وأضاف مصطفى صلاح الدين أنه تخصص في بيع علامات السيارات العالمية منها جاكوار وفيرارى وبنتلي ومزراتى ولاند روفر، لتصبح هذه التجربة أحد أهم التجارب التي ساهمت فى ثقل مهاراته فى مجال التسويق بشكل عام، والتي ظلت نحو 11 عامًا تستهدف التعامل مع الفئة الأعلى بالسوق المصرى.

وأوضح لرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة «سكاي أبو ظبى» أن فترة عمله بالشركة شهدت تحديات كبيرة خاصة فى ظل المنافسة الشرسة بين العلامات التجارية المنافسة فى السوق أمثال مرسيدس وBMW.

وأكمل مصطفى صلاح الدين أن تلك التحديات أدت لوجود روافد فكرية كبيرة تليق بحجم المنافسة والعلامات التجارية الـ Marketing بشكل عام، لتتولد أفكار من خلالها يتم وضع استراتيجيات وحلول غير تقليدية ومختلفة للتسويق، إضافة إلى تقلده العديد من المناصب التنفيذية فى شركة MTI تزيد على 80% من إجمالى المناصب القيادية آن ذاك.