تراجع أسعار الفراخ 20 جنيه.. الغرف التجارية تزف بشرى قبل رمضان "فيديو"


الاثنين 06 مارس 2023 | 04:15 مساءً
الفراخ البيضاء
الفراخ البيضاء
العقارية

تشهد أسعار الفراخ والبيض تغيراً بشكل يومي فى الأسعار، وخاصة خلال الفترة الأخيرة حدثت انخفاضات وصلت لـ أكثر من 20 جنيها، بعد أن وصل سعر كيلو الدواجن لـ 92 جنيها انخفض لـ 71 جنيها، ومن ثم طبق البيض انخفض من 135 جنيها لـ 95 جنيها.

وكشف الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن معارض أهلا رمضان يتم تنظيمها من قبل وزارة التموين والتجارة ووزارة الزراعة، والغرف التجارية، من أجل توفير السلع بسعر التكلفة.

تراجُع أسعار الفراخ 20 جنيه

وأضاف علاء، خلال تصريحات على قناة صدي البلد، أن أسعار الفراخ والبيض انخفضت أكثر من 20 جنيها، موضحًا أن سعر طبق البيض بـ 95 جنيها، بعد أن كانت بـ 135، وأن سعر الدواجن بـ 71 جنيها، وعلى شهر رمضان سيكون هناك انخفاضات جديدة.

ولفت إلى أن سعر الفراخ البرازيلي بـ 65 جنيها للكيلو، و الفراخ الحية بـ 71، وأن هناك 50 ألف طن فراخ برازيلي ستأتى مصر، موضحاً أن جميع الوزارات تتعاون من أجل تخفيض الأسعار، وتوفير السلع فى المعارض التى تنظمها الدولة فى كل محافظة.

كما كشف محمد أبو مندور رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أنه بالفعل تم طرح فراخ برازيلي بالأسواق، وأنه تم طرح 1000 طن.

كيلو الورك بـ 55 جنيها للكيلو

ولفت رئيس القطاع التجاري أن هناك حصة لـ الدواجن ستكون كل شهر، بـ الإضافة لـ 90 طن أجزاء دواجن، وأن سعر كيلو الورك بـ 55 جنيها.

وأشار إلى أن سعر الفراخ المجمدة بـ 65 جنيها، وأن البيع يكون من خلال أهلا رمضان، وأن تلك الدواجن فى جميع المحافظات، وأن هناك رقابة حتى لا يدخل التجار و تشتري الدواجن.

‏أكد محمد أبو مندور رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ان بالفعل تم طرح حصة دواجن بلدي مجمدة ودواجن برازيلي مجمدة من وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية.