مفاوضات بين «بينينسولا» العقارية و«ياس القابضة» قبل الطرح بشأن التمويل


السبت 04 مارس 2023 | 02:18 صباحاً
أبو ظبي
أبو ظبي
وكالات

تجري "بينينسولا العقارية" محادثات مع مجموعة الاستثمار "ياس القابضة"، التي يقع مقرها في أبو ظبي، للحصول على التمويل قبل الطرح العام الأولي المُخطط، من المرجح أن يتم الإعلان عن الإدراج في أبوظبي الذي قد يجمع نحو 550 مليون دولار خلال النصف الأول من العام.

تفاصيل حجم الاستثمار المحتمل لم تكن متاحة على الفور، كما أنَّ المناقشات ما تزال جارية، وليس من المؤكد أنَّها ستؤدي إلى إتمام الصفقة، وفقاً للأشخاص.

كانت "بينينسولا" تدرس في البداية إدراج صندوق استثمار عقاري في لندن، عبر صفقة من شأنها أن تجعلها أول شركة تملك أصولاً بهذا الحجم في الإمارات العربية وتلجأ لمثل هذه الخطوة منذ 2019.

وتخلّت الشركة عن تلك الخطط لصالح الطرح في أبوظبي، وقد جذبتها جزئياً المبادرات التي أطلقتها الإمارة، بما في ذلك صندوق الاكتتابات، بالإضافة إلى قوة السوق المحلية التي شهدت طفرة في الإدراجات خلال العام الماضي. وتجدر الإشارة إلى أنَّ "بينينسولا" لديها أيضاً شراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار.

تعمل الشركة مع بنك الإمارات - دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، و"إتش إس بي سي هولدينغز"، و"مورغان ستانلي" على عملية طرح الأسهم، وفق ما نشرته "بلومبرغ" العام الماضي.