«أوبن إيه آي» تمكن الشركات من دمج «تشات جي بي تي» في تطبيقاتها


الجمعة 03 مارس 2023 | 02:57 صباحاً
ChatGPT
ChatGPT
وكالات

فتحت شركة «أوبن إيه آي Open AI» الباب أمام الشركات لتضمين برنامجها «تشات جي بي تي»، في تطبيقاتها الخاصة، وذلك ضمن مساعيها لإتاحة روبوت الدردشة ذي الشعبية الكبيرة للاستخدامات التجارية.

تعرض الشركة، التي قدمت "تشات جي بي تي" للجمهور في نوفمبر الماضي، على الشركات والمطورين توفير البرنامج لمن يرغب في الاستفادة من قدرته على الإجابة عن الأسئلة وإنتاج النصوص في تطبيقات ومنتجات مقابل رسوم.

سيتمكن العملاء من ربط تطبيقاتهم بواجهة برمجة تطبيق "تشات جي بي تي"، ما يمنحهم الإصدار نفسه من نسخة "تشات جي بي تي 3.5" (GPT3.5) الذي تستخدمه "أوبن إيه آي" نفسها بتكلفة تقل 10 مرات عن نماذج "أوبن إيه آي" الحالية.

قالت "أوبن إيه آي"، ومقرها سان فرانسيسكو، في منشور على مدونة، أمس الأربعاء، إنّ "إنستاكارت" (Instacart) و"شوبيفاي" (Shopify) و"سناب"(Snap) من بين الشركات التي تستخدم بالفعل واجهة برمجة تطبيق "تشات جي بي تي" في منتجاتها.

خلال العام الماضي، أثارت "أوبن إيه آي" اهتماماً عاماً كبيراً بـ"تشات جي بي تي"، الذي تحوّل إلى أشهَر نُظم الذكاء الاصطناعي، إذ ينشئ النصوص، ونظام توليد الصور "دال-إي" (DALL-E). لكن الشركة تحتاج أيضاً إلى معرفة كيفية تسريع نمو الإيرادات ودفع فواتير الحوسبة السحابية الضخمة لهذين النموذجين من أنظمة الذكاء الاصطناعي.

تفاوضت "أوبن إيه آي" في يناير على زيادة استثمارات "مايكروسوفت" في الشركة، لتضيف 10 مليارات دولار، على ما أفادت به الأنباء. وكانت "أوبن إيه آي" بدأت الشهر الماضي في وضع قائمة انتظار للشركات والمطورين، الذين يرغبون في استخدام "تشات جي بي تي" في تطبيقاتهم الخاصة، وبيع نسخة منه مميزة غير مجانية للأفراد.

أقرت شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي بأن "تشات جي بي تي" واجه مشكلات تقنية كثيرة في الآونة الأخيرة، وقالت إنها ستعطي الشركات والمستخدمين الذين يقومون بتشغيل التطبيقات العامة على المنصة الأولوية.

كتبت "أوبن إيه آي": "على مدى الشهرين الماضيين، لم يُلَبِّ وقت التشغيل لدينا توقعاتنا ولا توقعات مستخدمينا. تتمثل الأولوية القصوى لفريقنا الهندسي الآن في استقرار الإنتاج في حالات الاستخدام".