"ريدكون للتعمير" تدرس تنفيذ مشروعات جديدة بقيمة 30 مليار جنيه


الثلاثاء 05 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

أكد المهندس أمل عبد الواحد، العضو المنتدب لـ «ريدكون للتعمير» أن شركته تدرس تنفيذ حزمة متنوعة من المشروعات سواء الموجهة من جهات الإسناد الحكومية بالدولة أو القائمة بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك بقيمة تقترب من 30 مليار جنيه.

وأضاف المهندس أمل عبد الواحد، أن المشروعات الجديدة تتضمن تنفيذ مقرات طبية وإدارية بالمدينة، بجانب تطوير مجمعات سكنية متكاملة بهذه المدن، مشيرًا  إلى أن ارتفاع معدلات الإنجاز فى المشروعات المتعاقد عليها مع هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية بداخل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية، ساهم فى ترشيح الشركة للدخول فى مشروعات جديدة مشابهة.

وأكد أن الشركة تقوم بتحديد أولويات التعاقد على المشروعات وفقًا للبرامج الزمنية المستهدفة لها والتمويلات المتوفرة للأعمال، لافتًا إلى أن «ريدكون للتعمير» تعمل فى تنفيذ حزمة متنوعة من المشروعات العقارية لصالح عدد من كبار المطورين العقاريين بالسوق، وتحرص على مد عقود الأعمال فى مشروعاتهم من خلال التنافس على الأعمال الجديدة.

ونوه بأن الشركة استحوذت خلال العامين الماضيين على حصة ضخمة من الأعمال بالعاصمة الإدارية، لإقامة منطقة خاصة للقصور والفيلات، بالإضافة إلى مستشفيات ومراكز رياضية وفنادق خمس نجوم، مؤكدًا أنه تم إنهاء الأعمال فى مدى زمنى قياسى وبحجم أعمال يتخطى 5 مليارات جنيه.

 وأوضح أن شركته اقتنصت تطوير أكبر برج فى مدينة العلمين الجديدة ومع ارتفاع معدلات الإنجاز فى الهيكل الخرسانى للبرج حصلت فى نهاية 2019 على إسناد تنفيذ أعمال التشطيبات المتكاملة للبرج، لتصل حجم الأعمال الكلية للمشروع نحو 4.5 مليار جنيه.

وقال إن إستراتيجية الشركة ترتكز حتى نهاية العام الجارى على محور رئيسى يتمثل فى طرق الأبواب نحو إفريقيا، مضيفًا أن الشركة بدأت فى تفعيل خطوات هذه الاستراتيجية بشكل واقعى من خلال القيام بإجراء زيارات ميدانية لعدد 4 دول إفريقية وبحث أفضل فرص الأعمال بها، حيث تُخطط «ريدكون » لتكون لاعبًا دوليًا فى صناعة البناء بالخارج.

وأضاف أن الشركة بدأت فى التعاون مع بنوك التجارى وفا بنك إيجيبت وبنك الاستيراد والتصدير الصينى «إكزيم» لتيسيير إصدار خطابات الضمان، كما يجرى دراسة عدد من المشروعات بالتعاون مع اللجان المختصة بالبنك، موضحًا أن المشروعات القائمة تحت الدراسة تشمل إنشاء فندقين، ومركز طبى وآخر تجارى، بجانب مشروع سكنى ضخم، وتتوزع الأعمال الجارى دراستها على دول «كينيا وموريشيوس وساحل العاج والمغرب».