اليورو يهبط مقابل الدولار بعد بيانات التضخم بمنطقة اليورو


الخميس 02 مارس 2023 | 05:56 مساءً
اليورو مقابل الدولار
اليورو مقابل الدولار
وكالات

تراجع اليورو مقابل الدولار يوم الخميس بعدما أظهرت بيانات أن التضخم بمنطقة اليورو ليس مرتفعا بالقدر الذي تخوف منه المستثمرون بعد قراءات نشرتها دول بالمنطقة خلال الأيام الماضية.

وانخفض التضخم بمنطقة اليورو إلى 8.5 بالمئة في فبراير شباط مقابل 8.6 بالمئة قبل شهر وسط هبوط أسعار الطاقة، لكنه جاء أعلى من توقعات الخبراء في مسح أجرته رويترز بتضخم عند 8.2 بالمئة.

لكن رد فعل السوق جاء محدودا بعد ارتفاع اليورو 0.9 بالمئة أمام الدولار يوم الأربعاء مسجلا أكبر قفزة يومية له في شهر، وذلك بعدما ارتفعت الأسعار في ألمانيا بأكثر من التوقعات في الشهر الماضي.

وجاء التضخم في ألمانيا أعلى من المتوقع في فبراير شباط بعد قراءات مرتفعة أيضا في فرنسا وإسبانيا، مما يعزز توجه البنك المركزي الأوروبي لرفع الفائدة.

ونزل اليورو 0.5 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.0618 دولار.

وهبط الجنيه الاسترليني 0.46 بالمئة إلى 1.1970 دولار. وجاء ذلك بعد تصريحات محافظ بنك إنجلترا آندرو بيلي الذي قال إنه "لم يتم تحديد أي شيء" فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة في المستقبل، الأمر الذي دفع المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على رفع أكبر للفائدة.

وهبط الين 0.3 بالمئة إلى 136.65 للدولار في التعاملات المبكرة، بينما نزل الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي واليوان الصيني قليلا بعد مكاسب يوم الأربعاء إثر بيانات نشاط التصنيع في الصين التي أظهرت أن نشاط المصانع في فبراير شباط نما بأسرع معدلاته منذ عقد.