دروس من تجارب 233 مليونير حول العالم في سوق العمل


الاثنين 27 فبراير 2023 | 11:08 صباحاً
مليونير
مليونير
العقارية

الكاتب طوم كورلي في رحلة قيامه بعمل دراسات حول سوق العمل، قام بعمل دراسة مع قرابة 233 مليونير للتعرف علي عاداتهم واهم الأمور المشتركة بينهم في سوق العمل، وكيف كانت بدايتهم في أول طريق الثراء، دروس مهمة لكل من يفكر الاستفادة من تجاربهم في حياته العملية.

إليكم في السطور التالية أبرز ما حذروا منه هؤلاء المليونيرات حول سوق العمل والذي دفعهم للإتجاه إلي طريقهم الخاص لتحقيق النجاح والثروة.

عدم استغلال مواهبهم بالشكل الصحيح

شعر الكثير من المليونيرات الذين تم اجراء الدراسة معهم حول سوق العمل ان مهاراتهم لم تكن تستغل بالشكل الصحيح وانهم كانوا يقومون بمجرد أعمال روتينية مكررة بشكل يومي تدفن موهبتهم وتجعلها في الحضيض، عدم استغلال مواهب الموظفين يجعل المركب بكل تأكيد تغرق ببطيء كبير.

مدير عمل كارثي

قيادة ربان السفينة هي ما تحدد إذا كانت سترسو إلي بر الأمان ام ستغرق في زوبعة مائيه صغيرة، من أسوأ التجارب التي مر بها الكثير من المليونيرات في بداية عملهم في سوق العمل هو مقابله مدير عمل كارثي بكل معني الكلمة، انتقادات متكررة، نصائح هدامة، كسر المواهب بطريقة ممنهجة ليظل الموظف في اضعف حالاته وفي نفس الوقت يظل محتاج إلي العمل، اتفق المليونيرات ان مدير عمل كارثي هو فشل مليون في المائة.

بجانب ذلك هناك بعض الامور التي حذر منها هؤلاء المليونيرات مثل عمل غير مستقر، مسافة طويلة للعمل، المرتبات ضئيلة.

في النهاية ان التعلم من تجارب الآخرين خصوصًا الناجحون منهم هو خطوة مفيدة للجيل الناشيء في بداية طريقهم للتعلم وتجنب الكثير من المشاكل.