كوريا الجنوبية.. الهيدروجين وقودا للحافلات العامة بحلول عام 2024


الاحد 26 فبراير 2023 | 11:34 مساءً
الهيدروجين وقودا للحافلات العامة
الهيدروجين وقودا للحافلات العامة
وكالات

تخطط الحكومة الكورية الجنوبية لتحويل ما يصل إلى 700 حافلة في مدينة إنتشون للعمل بالهيدروجين بحلول العام المقبل 2024، في إطار سعيها إلى تحويلها لمدينة رائدة في تسيير الحافلات المعتمدة على وقود الهيدروجين، بديلا للوقود التقليدي.

ووفقا لما نقلته منصة «أرغوس ميديا»، المعنية بشؤون الطاقة، من المقرر خلال العام الجاري (2023) بدء استعمال وقود الهيدروجين بكوريا الجنوبية في نحو 200 حافلة بمدينة إنتشون شمال غرب البلاد، بالتعاون الحكومي مع شركتين معنيتين.

قالت وزارة البيئة الكورية الجنوبية -مؤخرًا- إن سلطات مدينة إنتشون وقعت اتفاقية تعاون مع الحكومة سول -مُمثلة في وزارتي البيئة والنقل- وشركة "هيونداي" لتصنيع السيارات، وشركة الطاقة "إس كيه إي آند إس" أكبر شركة خاصة مزودة للغاز في البلاد.

وتستهدف الاتفاقية تعزيز التعاون من أجل دعم تحويل مدينة إنتشون إلى مدينة رائدة في تسيير الشاحنات المُعتمدة على وقود الهيدروجين بديلًا عن الوقود التقليدي، وهو ما يعكس توسع الحكومة في استعمالات الهيدروجين في كوريا الجنوبية.

وبموجب الاتفاقية ستقدم وزارة البيئة دعمًا نقديًا لشراء الحافلات، في حين ستوفر وزارة النقل دعمًا للحافلات منخفضة الطوابق وكذا لشراء الوقود، وستصنع شركة "هيونداي" حافلات الهيدروجين وتوردها، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.