رئيس الوزراء: تنفيذ 52 مشروعا فى قطاع مياه الشرب بسيناء بـ 15 مليار جنيه «فيديو»


الاحد 26 فبراير 2023 | 11:22 صباحاً
رئيس مجلس الوزراء،
رئيس مجلس الوزراء،
العقارية

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم تنفيذ 52 مشروعا فى قطاع مياه الشرب في سيناء بتكلفة تجاوزت 15 مليار جنيه، مشيرا إلى أن تغطية مياه الشرب كانت في 2014 تصل إلى 84 %، والآن أصبحت 98 % من خلال شبكة مستقرة موجودة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، فى كلمته خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاصطفاف المعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء، اليوم الأحد، إن سيناء شهدت تنفيذ محطات التحلية من حيث العدد والحجم، حيث أنه تم تنفيذ 12 محطة تحلية في سيناء، مثل محطة تحلية مياه البحر بالعريش ومحطات أخري مختلفة، وكل منطقة لها محطة مثل ذهب والشيخ زويد وطابا، مع محطة بحيرة البردويل. 

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، أنه تم إنفاق 610 مليارات جنيه مصري على التنمية المتكاملة والتنمية العمرانية في سيناء، وتم إحداث ربط كامل ما بين غرب قناة السويس وسيناء، من خلال مجموعة من الأنفاق والكباري لخدمة التنمية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن شبكة الطرق في سيناء تتم على أعلى مستوى عالمي، قائلًا: "لدينا حاليا 6 أنفاق تحت قناة السويس، و7 كباري عائمة ومجموعة هائلة من الطرق تتجاوز 3000 كيلومتر، وسيناء بها محاور تكفي عملية التنمية لـ50 سنة مقبلة على أعلى مستوى، والأنفاق نُفذت في زمن قياسي بسواعد المصريين".