ظهور مفاجئ لـ حفرة كبيرة بعد زلزال تركيا المدمر (صور)


السبت 25 فبراير 2023 | 11:03 صباحاً
العقارية

رصدت حفرة عملاقة ظهرت بشكل مفاجئ نتيجة زلزال تركيا المدمر ، في منطقة الرشادية في قونية بتركيا،  ما أثار المخاوف حول ارتباط تلك الحفر بالزلزال وما يتبعه من هزات أرضية بولايات تركيا.

ظهور حفرة بعمق 12 مترًا

وبحسب ما نشر بوسائل إعلام محلية، أثارت الحفرة التي ظهرت بشكل مفاجئ حيرة سكان المنطقة، وخاصة أن مساحتها تبلغ 1400 متر وبعمق 12 مترًا وقطر 37 مترًا، فمنذ أن وقع زلزال تركيا تأثر آلاف الضحايا ما بين القتلى والجرحى، وهذا ما جعل الجميع يبحث عن تأثيرات الزلزال، وما يحدث بعده من أضرار تؤثر على الأرض والبشر.

وقال فتح الله أرك، مدير مركز الحفر للأبحاث والتطبيقات في جامعة قونيا التقنية، إن المواطنين أبلغوا عن حفرة جديدة في مدينة كارابينار التابعة لمقاطعة قونية في منطقة وسط الأناضول بتركيا، ولكن لم يتبين وجود أي علاقة بينها وبين الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد خلال الأسابيع الماضية، أو توابعه التي مازالت مستمرة.

وأضاف أراك، أن الحفرة ظهرت بعد 20 يومًا من الزلزال الكبير، بما قد يكون انهباطا أرضيا جاهزا للانهيار، بحدوث الزلزال، ومن المتوقع أن يكون حدث ذلك أثناء الزلزال، بعد انهيار سطح هذه الحفرة نتيجة الاهتزاز الذي شهدته الأرض.