الكهرباء: استثمارات الطاقة المتجددة في قمة المناخ وصلت لـ 85 مليار دولار


الخميس 23 فبراير 2023 | 07:54 مساءً
الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر
العقارية

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، مساء اليوم الخميس، عن أن مصر أصبحت منطقة جاذبة للاستثمار وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

85 مليار دولار استثمارات

وقال متحدث الكهرباء خلال مداخلة مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة "الحياة"، إن التوقيعات التي تمت خلال مؤتمر قمة المناخ، وصلت الاستثمارات فيها إلى ما يقرب من 85 مليار دولار.

وتابع الدكتور أيمن حمزة: "في نفس الوقت هو استثمار مباشر من القطاع الخاص، والاستثمار الخاص بالهيدروجين الأخضر الذي سيدخل مصر هو استثمار كبير للغاية، والعالم كله ينظر إلى مصر أن تكون مركز أساسي في إنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره".

وأضاف: "فيما يخص الشركة النرويجية، فإنه خلال مؤتمر قمة المناخ، كان هناك افتتاح للمرحلة الأولى حوالي 100 ميجا وافتتحه سيادة الرئيس، إيذانا لمصر بأنها ستدخل هذا المجال بقوة، يجب أن تعرف إلى أين ستذهب وتخطط جيدا لذلك، وخلال قمة المناخ تم الإعلان عن الخطوط العربية وجاري استكمال الاستراتيجية، وطالما هناك إرادة سياسية كل المشروعات ستتحقق".

واختتم حمزة بالقول: "نستهدف رفع كفاءة العنصر البشري، والكفاءات المصرية لديها القدرة على اختزان هذه الخبرة، وستنقلها لباقي الدول الأفريقية"