«أزيموت مصر» لـ «العقارية»: ننتظر الموافقات النهائية لإطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب بمصر


الاربعاء 22 فبراير 2023 | 03:22 مساءً
أزيموت مصر
أزيموت مصر
العقارية – خاص

كشف الدكتور أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة "أزيموت مصر لإدارة الصناديق الاستثمارية والمحافظ المالية" فى تصريحات خاصة لـ"العقارية"، إن شركته بإنتظار الموافقات النهائية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق أول صندوق استثماري متخصص للاستثمار فى الذهب، خلال الفترة المقبلة ، وهو الأول من نوعه.

وأشار أبو السعود إلى أن الهدف من إطلاق صندوق للاستثمار فى الذهب هو الحفاظ على تلك الثروة، لافتا إلى أن الأمر سيحتاج إلى الترويج لتعريف المستثمرين بأهمية وكيفية الاستثمار فى الصندوق، معتبرا أن هذا الأمر قد لا يستغرق وقتا طويلا لاسيما في ظل تغير ثقافة المستثمرين بالسوق وزيادة الوعي الاستثماري بالنسبة لهم خاصة فى الفترة الأخيرة .

وأضاف العضو المنتدب لـ"أزيموت مصر" أنه وبدءً من الثلاثاء المقبل ستعلن الشركة عن إطلاق صندوق استثماري كل اسبوع، مشيرا إلى انه ومن خلال شركاء الشركة نجحت فى الوصول إلى أكبر قاعدة من المتعاملين فى صناديق الاستثمار، وأكد أن الشركة تحمل على عاتقها نشر الوعي الاستثماري بالنسبة للأفراد ممن يستثمرون فى سوق المال المصري، بما يصب فى نهاية الأمر فى صالح سوق المال من خلال خلق أكبر قاعدة من المتعاملين الأفراد فى الصناديق الاستثمارية، مؤكدا أن تلك هي مهمة الشركة فى المقام الأول .

وكانت شركة "أزيموت مصر لإدارة الصناديق" قد أطلقت مؤخرا صندوق استثماري يهدف لتحقيق عائد يومي تراكمي يفوق متوسط العائد على الحسابات الجارية، مع إمكانية شراء واسترداد وثائق الصندوق اليكترونيا عبر تطبيق "منتم".

وتدير شركة "أزيموت العالمية" استثمارات بنحو 70 مليار دولار حول العالم، وبعد الأزمة العالمية أيقنت المجموعة أن أوروبا ليست مقرا للشركات الباحثة عن النمو، ومن هنا تم التوجه إلى الصين ودول شرق آسيا ثم اتجهت الشركات نحو أمريكا اللاتينية والبرازيل والمكسيك، ثم إلى الشرق لتركيا ودبي ومصر.

وأشار أبو السعد إلى أن أزيموت مصر تحتاج إلى استيراد رؤوس أموال للسوق المصرية هو ما قامت به في فبراير حيث أصدرت أول صندوق للاستثمار في الأسهم المصرية من لوكسمبورج وذلك حتى يتسنى للشركة بيعه في دول أوروبا والخليج وفق التشريعات التي تسمح بذلك.