بتصميمات عالمية وموقع فريد.. «سكاي أبو ظبي» تُعلن تفاصيل مشروع «Bluetree» القاهرة الجديدة


الاربعاء 22 فبراير 2023 | 02:22 مساءً
خلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبي
خلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبي
أشرف العمدة

أطلقت مجموعة دايموند وشركة سكاي أبو ظبي، مشروعها الجديد Bluetree القاهرة الجديدة على مساحة 50 فدانًا بمنطقة فريدة من نوعها بالمدينة، ضمن استراتيجية الشركة التوسعية، وذلك خلال مؤتمر بحضور السفير صالح بن نصرة، مالك مجموعة دايموند الإماراتية، والمهندس عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة والشركة، والمهندس مصطفى صلاح الدين، الرئيس التنفيذي التجاري.

خلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبيخلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبي

في البداية، كشف المهندس عبد الرحمن عجمي أن الشركة تتوسع بالسوق المصري، تحديدًا في منطقة الجولدن سكوير بالقاهرة الجديدة، لتحقيق رؤية الشركة بالسوق المصري، موضحًا أن المشروع يقع بمنطقة فريدة من نوعها بالمدينة، فضلًا عن التصميم العالمي للمشروع، من خلال اختيار أفضل المكاتب العالمية من الولايات المتحدة الأمريكية ليضع التصميم النهائي للمشروع.

وقال المهندس عبد الرحمن عجمي إن المشروع الثالث للشركة يُقام على مساحة 50 فدانًا، ووصل نسبة البناء به نحو 19%، وباقي المساحات للمساحات الخضراء، بالإضافة إلى تنفيذ جراحات على مساحة 42 ألف متر مسطح، مشيرًا إلى أن المشروع به ممرات مائية لخدمة العملاء لما يتضمنه من خدمات فريدة، حيث تقدر استثمارات المشروع نحو 8 مليارات جنيه، على أن يتم استهداف مبيعات بقيمة 12 مليار جنيه.

خلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبيخلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبي

وأضاف أن الشركة تدرس التوسع في السوق المصري من خلال إقامة مشروعات جديدة، حيث حققت الشركة مبيعات في مشروعها الأول بالعاصمة بقيمة ملياري جنيه، ويجري حاليًا استكمال الأعمال الإنشائية به بالتوازن مع الإعداد لبدء الإنشاءات الخاصة بالمشروع الثاني، كاشفًا أن الاستثمارات الحالية للشركة بلغت نحو 12 مليار جنيه في 3 مشروعات، مشيرًا إلى أن الشركة تدرس الدخول في الساحل الشمالي خلال الفترة المقبلة،وأنها حصلت على أرض المشروع الثالث بعد منافسة شرسة.

وأوضح عجمي أن السوق العقاري يمتلك تنوعًا، ولذلك كل شركة تقدم ما لديها من خدمات لكل مشروع، وهذا ما ينعكس على الأسعار المطروحة على الساحل، مشيرًا إلى أن الشركة تهدف لتنفيذ مشروعات مميزة تعد بمثابة امتدادًا لما تقدمه المجموعة في الإمارات.

وعن أسعار المشروع الجديد، قال الرئيس التنفيذي للشركة إن Bluetree القاهرة الجديدة، سيشهد تحديدًا للأسعار بداية من شهر مارس المقبل، وهذا نتيجة لوضع سعر حقيقي للوحدات تتناسب مع التكلفة الفعلية، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لمشروع الشركة الثالث بالقاهرة الجديدة، فإنه سيتضمن سداد قيمة الأرض بالدولار كجزء أول، وجزء آخر بالجنيه المصري.

خلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبيخلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبي

وأكد أن الشركة تطبق كل معايير الاستدامة في مشروعاتها الحالية بالسوق المصري، بالإضافة إلى اهتمامها بالبيئة التكنولوجية، مشيرًا إلى أن المشروعات الاستثمارية التي تقوم بها الشركة تستخدم مواد خام مميزة لضمان الجودة، وأن الشركة نجحت في تصدير العقارات على المستوى العام من خلال مبيعات الشركة للعاملين بالخارج بنسبة تقترب من 50% من إجمالي المبيعات.

وتابع: والشركة تستهدف زيادة تلك النسبة في مشروعها الثالث، بما يفوق النسبة التي حققتها في المشروعات التي تم طرحها بالسوق المصري، تحديدًا في العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن الاستثمارات العربية ستزيد في السوق المصري، نظرًا للعلاقات القوية بين مصر والدول العربية، وبالتحديد دولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل التيسيرات التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا.

واختتم الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند وشركة سكاي أبو ظبي حديثه، بقوله إن حصة هيئة المجتمعات العمرانية بمشروع "بلو تري" القاهرة الجديدة، تتضمن جزء عيني وجزء نقدي، وأن الشركة اعتمدت على التمويلات الذاتية في كل مشروعاتها.

خلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبيخلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبي

في السياق ذاته، كشف مصطفى صلاح الدين، الرئيس التجاري لسكاي أبو ظبي أن حجم مبيعات الشركة من مشروعاتها بالعاصمة الإدارية، بلغت 2.7 مليار جنيه، مؤكدًا أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال نهاية 2023. 

خلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبيخلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبيخلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبيخلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبيخلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبيخلال حفل إطلاق مشروع Bluetree من شركة سكاي أبو ظبي