تقدم البنوك العاملة في مصر العديد من الخدمات والعروض لعملائها، ومن ضمن هذه الخدمات قرض التمويل العقاري من بنك مصر.
قروض بنك مصر
وحرصا من موقع "العقارية" لخدمة قرائها ومتابعيها، ننشر لكم في السطور التالية قرض التمويل العقاري من بنك مصر للحصول على شقة تمليك بـ 1200 جنيه قسط شهري .
تفاصيل قرض التمويل العقاري من بنك مصر
وأوضح بنك مصر في إعلان له عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، تفاصيل القرض وخطوات وطريقة الحصول على قرض التمويل العقاري من بنك مصر، بنظام التقسيط طويل الأمد، بشرط ألا يقل دخل الفرد عن 3000 جنيه.
الأوراق المطلوبة للحصول على القرض
أولا: للموظفين
– إيصال مرافق حديث على عنوان إقامة العميل (كهرباء–غاز-مياه-تليفون) لم يمضي عليه أكثر من ثلاثة شهور.
– صورة بطاقة الرقم القومي سارية
– كشف حساب بنكي وفقا للسياسة الائتمانية، أو شهادة من الضرائب تبين دخل العميل الذي اتخذه أساسا لمعاملته الضريبية لأخر ثلاث سنوات.
ثانيا: لأصحاب المهن الحرة
– صورة من البطاقة الضريبية وترخيص مزاولة المهنة.
ثالثا: أصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية: –
– صورة مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري أو الصناعي لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر
– وصورة من البطاقة الضريبية وصورة من آخر تعديل لعقد تأسيس الشركة لتحديد نصيب الشريك أن وجد.
شروط الحصول على شقة تمليك من بنك مصر
– نسبة تمويل تصل إلى 75 % من قيمة الوحدة السكنية.
– الدخل لا يقل عن 3000 جنيه.
– الحد الأقصى 65 عاماً عند استحقاق القرض.
– مدة القرض تصل إلى 15 سنوات.
– وثيقة تأمين على الحياة والعجز الكلي يتحملها البنك.
– أقساط شهرية ثابتة.
– الحد الأقصى للقسط الشهري لا يتعدى 40 % من شهادة الدخل، فإذا كان الدخل 3000 جنيه يكون القسط 1200 جنيه.
في حالة أن الشقة المراد شرائها مسجلة
– سند ملكية مسجل خالي من الحقوق العينية للغير.
– رخصة البناء أو تصريح البناء.
– شهادة من الضرائب العقارية تفيد تكليف العقار باسم المالك وان الضرائب العقارية على الوحدة.
– السكنية مسددة بالكامل.
– أى مستند إضافي يتم طلبه من الإدارة القانونية.
في حالة أن الشقة قابلة للتسجيل
– عقد ملكية الأرض مسجلة بالشهر العقاري خالي من الحقوق العينية للغير أو قرار التخصيص + محضر استلام الأرض.
– صورة من رخصة المباني.
– شهادة من الضرائب العقارية تفيد تكليف العقار باسم المالك وأن الضرائب العقارية مسددة بالكامل.
– شهادة تصرفات عقارية عن العقار لمدة 15 سنة.
– موافقة جهاز المدينة أو الجهة البائعة علي نقل الملكية إلى المستفيد ورهن الوحدة لصالح البنك (حال الشراء من جهات حكومية).
– الرسومات الهندسية للوحدة السكنية.
– شهادة من الحي تفيد بعدم وجود أي مخالفات على الوحدة.
– وهناك مستند إضافي يتم طلبه بمعرفة الشئون القانونية.
في حال أن الشقة غير مسجلة
– عقد الوحدة السكنية.
– صورة طبق الأصل من رخصة البناء.
– وهناك مستند إضافي يتم طلبه بمعرفة الشئون القانونية.