السفير أيمن كامل: نهدف لزيادة الاستثمارات الصينية وتشجيع مزيد من التواجد الصيني في الاسواق المصرية


الاثنين 20 فبراير 2023 | 02:47 مساءً
السفير أيمن كامل
السفير أيمن كامل
سلمى الخولي

قال السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الاسيوية، إن وزارة الخارجية والقطاع الاسيوي بذلوا كل الجهد بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية من اجل تذليل كافة العقبات والصعوبات التي واجهت منطقة وشركة ايتيدا و المنطقة الاقتصادية خلال العامين الماضيين.

وأوضح السفير أن مازال هناك بعض الصعوبات التي من الضروري الاعتراف بوجودها ومحاولة التغلب عليها، مشيراً إلى وجود جهد مشترك من كافة الجهات المعنية في الدولة.

وأضاف السفير أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع الصين وتوفير كافة المساعدات والمعاونة من قطاعات الدولة المختلفة، وذلك من حيث التصاريح والموافقات و الاجراءات الجمركية وغيرها، حارصيين على تقديمها لشركائنا الصينيين

وتابع السفير أن نأمل باستمرار هذا الجهد خلال الفترة القادمة بهدف زيادة الاستثمارات الصينية وتشجيع مزيد من التواجد الصيني في الاسواق المصرية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع التي نظمته لجنة تنمية العلاقات مع الصين بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور كل من السيد الاستاذ حسام هيبه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية.