رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق : أكتوبر نصر للعروبة وانتصارنا غيّر مسار التاريخ الحديث


الاحد 03 مايو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد اللواء أركان حرب دكتور نصر سالم، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، ورئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة، أن حرب أكتوبر 1973 لم تكن حرب مصر بمفردها بينما كانت حرب للعروبة، حيث شاركت في الحرب ثمانية دول عربية، كل منها على حسب قدراتها.

وأضاف اللواء دكتور نصر سالم، خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية، أن نصر أكتوبر غير مجرى التاريخ وأثبت كذب وإدعاء الجيش الإسرائيلي بأنه الجيش الذي لا يُقهر.

وأضاف رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة، أنه على الرغم من الاحتفال بتحرير سيناء في ذكرى 25 أبريل 1982 إلا أن سيناء تم تحريرها فعليًا في يوم السادس من أكتوبر العاشر من رمضان في 1973 بعد 6 ساعات من انطلاق الحرب، فهذه البداية كانت بمثابة نصر كامل ونتيجتها كانت مبشرة بتحرير كامل أرض سيناء.

وأشار اللواء دكتور نصر سالم، إلى أن نكسة 1967 كانت هزيمة لا نستحقها، وهو ما أكده الزعيم الراحل الرئيس محمد أنور السادات بقوله إن "الجيش المصري لم يكن أبدًا سببًا من أسباب النكسة ولكنه كان ضحية من ضحاياها"، مضيفًا أن النكسة كانت هزيمة على الأرض لكنها لم تهزم أبدًا عزيمة الجيش المصري.