خالد عباس: الدولة تدعم المستثمريين بتطبيق عدم الازدواج الضريبي


الاثنين 20 فبراير 2023 | 02:06 مساءً
خالد عباس
خالد عباس
أشرف العمدة

كشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن الضرائب المفروضة على الخامات المستوردة المستخدمة في الأعمال الإنشائية والتشطيبات، مشيرا إلى أن الدولة وقعت العديد من اتفاقيات عدم الازدواج الضريبي، لمنح إعفاءات للمستثمرين الأجانب من سداد الضريبة مرتين، بهدف تشجيع جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

موضحًا أن المستثمر لا يبحث عن الضرائب في المقام الأول، ولكن يبحث عن وجود اشتراطات وإجراءات واضحة لإقامة استثماره في أقرب وقت ممكن وتحقيق عائد منها.

وأضاف «عباس» أن شركة العاصمة الإدارية تعمل على تيسير إجراءات الاستثمار بالعاصمة، لأن نجاح الشركة مستمد من الإنجازات التي يحققها المطورين في العاصمة الإدارية، فهي لا تقدم منتجات عقارية فقط، ولكن تقدم خدمات الإدارة والمرافق لشركات التطوير العقاري حتى تستطيع إنشاء مشروعات عمرانية.

وبشأن التيسيرات التي تقدمها شركة العاصمة لتيسيرات الاستثمار بها، أعلن «عباس» أن الشركة بداية من الأسبوع القادم ستقوم بافتتاح طابق كامل في مقرها به كل مكاتب جهات إصدار التراخيص، وكذلك تعمل الاشركة الآن على إصدار التراخيص "أون لاين"، حيث لن يحضر المطور العقاري لمقر الشركة إلا مرات معدودة وبناء على ميعاد مسبق، مشيراً إلي أن الزيادة لن تتخطى الدقائق المعدودة.