علاء فاروق: البنك الزراعي يدعم «حياة كريمة» من خلال وضع ماكينات الـATM


الاحد 19 فبراير 2023 | 02:29 مساءً
علاء فاروق
علاء فاروق
العقارية

أكد علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، أن البنك يدعم مشروع «حياة كريمة» من خلال وضع ماكينات الـATM في قرى المحافظات المندرجة بحياة كريمة، وايضًا من خلال فتح أبواب رزق للشباب والسيدات الريفيات والنمو بالأقتصاد الريفي، مشيرًا أن حياة كريمة تعد مبادرة عالمية ولا مثيل لها على المستوى العالمي.

وأكد على مدى التناسق والتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف في عملية امداد المزارعين برؤوس ماشية حلابة وايضًا أمداده بالأعلاف الخاصة بها وصرفها من خلال منافذ معينة يوجهه البنك إليها وكذلك منحة بحلابة نصف آلية ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأضاف أن البنك حريص على تحسين السلالات الحيوانية في مصر وذلك عن طريق استيراد الأبقار العشار وتسليمها لصغار المربين، وذلك لتأقلم مواليد الأبقار على طبيعة الجو المصري حيث البيئة المولود بها.

ونوه إلى إعلان فئات تسليفية جديدة للمزارعين خلال فبراير وتحديث فيئاتها ورفعها، متوقعًا ارتفاع الناتج العام من محصول القمح خلال الموسم الزراعي إلى أكثر من مليون طن.

5% قيمة الفائدة التسليفية للمحاصيل الزراعية

ولفت إلي أن السلفة الزراعية للقمح كانت تتراوح ما بين 10 و12 ألف جنيه حسب المكان والتوقع بالإنتاجية، لافتًا أن قيمة الفائدة التسليفية لزراعة المحاصيل 5% في حين تصل الفائدة لـ17.5 و18% بالبنوك الأخرى بالأضافة إلى حصوله على الأسمدة بأسعار مدعمة، مضيفا أن البنك يهتم بالمزارعين المبتدئين من خلال منحهم المحددات الزراعية الصحيحة والعمل على زيادة ورفع كفاءة القيمة الإنتاجية بهدف التشجيع على التصدير.