الشركات العملاقة تخفض مخصصات الدعاية في رمضان .. ولأول مرة رجال الأعمال أبطال إعلانات


السبت 02 مايو 2020 | 02:00 صباحاً

شهد موسم إعلانات رمضان العام الحالي، اختلاف كبير في مدة الإعلانات، كما انخفضت الإعلانات بشكل عام من حيث الكمية والمحتوى ومرات الظهور.

إلا أنه إعلانات رمضان هذا الموسم، شهدت لأول مرة ظهور عدد من رجال البيزنس ضمن المادة الإعلانية المنشورة عبر القنوات التليفزيونية أو حسابات الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي ليتحول رجال الأعمال إلى نجوم إعلانات.

ولا شك أن أزمة فيروس كورونا المستجد، كان لها تأثير سلبي على أداء اقتصاديات العالم، حيث تسببت في ركود اقتصادي عالمي، وعلى المستوى المحلي لم تسلم مصر من تداعيات الأزمة، غير أنها كانت الأفضل نسبيًا بشهادة المؤسسات الدولية التي توقعت لها مواصلة تحقيق نمو اقتصادي، إلا أن موسم إعلانات رمضان، والذى يعد الأكبر طوال العام، تأثر نتيجة هذه التداعيات، خاصة مع إعلان مؤسسات توجيه مخصصات الحملة لدعم جهود الدولة لمكافحة الفيروس.

وخطفت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، الأنظار العام الماضي بحملة إعلانية لمشروعها "مدينتي" غنت فيها المطربة أصالة نصرى، أما العام الحالي فاكتفت المجموعة بحملة إعلانية للاحتفال بمرور 50 عامًا على إنشائها ظهر فيها رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة، خلال استعراض مشروعات الشركة القائمة وهى الربوة والرحاب ومدينتى على الترتيب، بالإضافة إلى فنادق فورسيزون وكمبنسكى، ومشروعات المستقبلية بريفادو وspine وفندق فورسيزون بمدينتى، وسيليا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتحتفل مجموعة طلعت مصطفى القابضة هذا العام بمرور 50 عامًا على تأسيسها، ونجحت المجموعة التي تأسست على يد المهندس الراحل طلعت مصطفى فى إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة لأول مرة فى مصر، واشتهرت بمشروعى الرحاب ومدينتى وفنادق فورسيزون الفاخرة.

ويعتبر هشام طلعت مصطفى هو رجل الأعمال الوحيد الذى ظهر ضمن حملة إعلانية على القنوات الفضائية، أما باقي رجال الأعمال، فقد كانوا نجموًا للحملات الإعلانية على حسابات الشركات على مواقع التواصل الاجتماعى، وكانت تلك الحملات إما للترويج لمشروعاتها بوضع صورة رجل الأعمال أو الظهور فى فيديوهات تدعو لاستمرار العمل والتقدم خلال فترة أزمة كورونا وكان بطل الأخيرة رجل الأعمال ياسين منصور والذى ظهر فى فيديو لشركته بالم هيلز للتعمير على فيس بوك.

أما رجلي الأعمال نجيب ساويرس وحسين صبور، فكانا نجوم إعلانات حسابات الشركات على مواقع التواصل الاجتماعى للترويج لمشروعاتهما، إذ دخل الأول قطاع العقارات بقوة من خلال شركته أورا للتطوير العقارى والتى تنفذ مشروع بالشيخ زيد وآخر بالتجمع الخامس، وتضع عدة صفحات على فيس بوك تحمل اسم مشروعات ساويرس ومشروع ساويرس بالشيخ زايد صوره خلال افتتاح المشروع ونماذج من الوحدات السكنية، والأمر نفسه لحسين صبور، إذ انتشرت عدة صفحات لشركة الأهلى للتنمية العقارية وضعت صوره للترويج لمشروعات الشركة.