واتساب يقدم ميزة جديدة لمستخدميه تمكنهم من حفظ الرسائل المخفية


الاربعاء 15 فبراير 2023 | 09:22 صباحاً
واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp
هشام العطيفي

يقدم تطبيق واتساب Whatsapp، أداة جديدة لمستخدميه، تمكنهم من حذف الدردشات بعد فترة يتم تحديدها بشكل تلقائي.

واتساب يضيف أداة جديدة

التطبيق أضاف ميزة تسمى الرسائل ذاتية الاختفاء التي يمكنها حذف الدردشات تلقائيًا بعد فترة محددة، إلا أن أحد أبرز عيوب هذه الميزة هو أن الإعداد ينطبق على الدردشة بأكملها بدلاً من بعض الرسائل المحددة، والتي قد لا تكون مثالية لاستخدامات الجميع، فبين الحين والآخر، قد ترغب في حفظ رسالة تختفي لاستخدامها في المستقبل.

ويعمل واتساب على حل هذه المشكلة، من خلال أداة جديدة، تتيح للمستخدمين حفظ الرسائل الذاتية الاختفاء أو ما تطلق عليه الشركة اسم Disappearing Messages، مما يحفظ معرض هاتفك من الامتلاء بلقطات شاشة من الدردشات القديمة.

يأتي ذلك بعدما كان تطبيق المراسلة يختبر ميزة الاحتفاظ بالرسائل منذ ما يقرب من عام كامل، ولكن لسبب ما لم يصل الإصدار المستقر من الميزة حتى الآن، فقد ظهرت هذه الميزة ضمن نسخة البيتا التجريبية من واتساب.

وبحسب ما ذكره موقع Wabetainfo، فقد ظهرت ميزة حفظ الرسائل الذاتية الاختفاء، مع خيارين من أجل "الاحتفاظ" أو "عدم الاحتفاظ" برسالة سريعة الزوال قبل أن تحذَف تلقائيًا.

وأضاف واتساب طريقة سريعة للوصول إلى هذه الرسائل المحفوظة من نافذة الدردشة نفسها، واليوم، اكتشف WABetaInfo، خيار "Kept messages" في صفحة معلومات الملف الشخصي في إصدار تجريبي حديث.

كما ستجد ضمن خيار "الرسائل المحفوظة" جميع الرسائل المختفية التي حفظتها، سيتمكن كل شخص مشارك في تلك الدردشة المعينة مثل المجموعات، من رؤية هذا القسم للوصول إلى هذه الرسائل، مما يعني أيضا أنه لا يزال بإمكان أي شخص حذفها يدويا.